الثلاثاء , يناير 8 2019
الرئيسية / حوارات وتحقيقات / ماهر الوكيل : هذه رسالتي لمواطني بدر والشروق
ماهر الوكيل

ماهر الوكيل : هذه رسالتي لمواطني بدر والشروق

 

أنا لم أهبط علي بدر والشروق بالباراشوت

.. ووجدت في أمناء بدر قناة شرعية لتقديم الخدمات

لدي قناعة بأن مشاركة رجال الأعمال في المجتمع واجب وطني

اتحدث بصفتي المواطن ماهر الوكيل وأتعهد بالتزامي لقيم ومبادئ حزب مستقبل وطن وأعمل من خلاله

لم أخلط بين عملي العام والمجتمعي وبين دوري في الحزب

 أنا من عائلة سياسية وحفيد زينب الوكيل .. وليس عيبا ان يكون لدي طموح سياسي

ابحث مع مجلس أمناء بدر تقديم خدمة مواصلات خارجية بأسعار تناسب المستوي الاقتصادي للسكان . 

 

أجرت جريدة الحرة اليوم الناطقة باسم مدن شرق القاهرة حوارا مطولا مع ماهر الوكيل حفيد زينب الوكيل زوجة النحاس باشا رئيس وزراء مصر الأسبق وتلقت الأهرام  نص الحوار من ماهر الوكيل شخصيا ليعاد نشره مع الاحتفاظ بالسبق لجريدة الحرة اليوم علي حد تأكيده وجاء في الحوار :

  ماهر الوكيل اسم بدأ يتردد في الآونة الأخيرة بكثرة بـ مدينتي بدر والشروق خاصة بعد ان اقترن اسمه بعدد من الخدمات منها حملات محاربة الغلاء وتقديم خدمة النقل الداخلي في الشروق  فتارة نراه يقدم خدماته للمواطنين في الشروق ككونه احد سكانها  وفي بدر نراه متعاونا مع مجلس أمناء المدينة في تقديم بعض الخدمات .

فمثل هذا الأسلوب اعتدنا عليه في مواسم الانتخابات ولكن ربما  يكون لدي الرجل قناعة بأهمية مشاركته المجتمعية ككونه رجل أعمال ومستثمرا في المدينتين .

فبعيدا عن التخمينات والتكهنات وككوننا مؤسسة صحفية معنية بالشأن المحلي طلبنا أن نجري معه حوارا صحفيا ليس ككونه عضوا في مستقبل وطن ولكن ككونه مواطنا ومستثمرا حسب رغبته فإلي تفاصيل الحوار : 

0 بداية من هو ماهر الوكيل ؟

 اسمي ماهر محمد كمال الوكيل حاصل علي ليسانس اللغات والترجمة قسم اللغة الانجليزية جامعة الأزهر بالقاهرة . بدأت حياتي العملية مدرسا للغة الانجليزية بمعهد بدر الأزهري ثم اتجهت للاستثمار وأنا الآن رئيسا لمجلس إدارات عدة شركات في بدر والشروق . وأنا من عائلة سياسية في كفر الشيخ وحفيد زينب الوكيل زوجة مصطفي النحاس باشا رئيس وزراء مصر الأسبق

0 لماذا ظهر اسم ماهر الوكيل كرجل للخدمات فجأة هذه الأيام ؟

 عرفت نفسي علي أني مستثمر واستثماراتي أغلبها في بدر والشروق وأنا لدي قناعة شديدة بأهمية مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين في المجتمع واعتبر ذلك واجب وطني ولم اجد فرصة في الوصول للمواطن إلا بعد أن توفرت الفرص ووجود قنوات شرعية جميعها يهدف للعمل العام وتقديم الخدمات والتواصل مع المواطنين وهذا موجود فعلا علي أرض الواقع في بدر والشروق وأعمل مع الفرص المتاحة من أجل وصول الخدمات لسكان المدينتين .

0 تتحدث عن تقديم خدمات ما هي نوعية هذه الخدمات ؟

دعني أولا أشير بالتأكيد علي أنني لم اتحدث عن خدمات سوف أقدمها بل سأتحدث عن خدمات حقيقية قدمت ومازالت موجودة علي أرض الواقع ففي الشروق شاركت مع  الجهات المعنية بعمل حملة لمحاربة الغلاء ونزلنا السوق بأسعار تنافسية في بعض السلع الاستهلاكية كالزيت والسكر والخضروات والفاكهة كما قمت من خلال شركتي العاملة في مجال النقل بتسيير نحو 15 سيارة طفطف للعمل في مرفق النقل الداخلي بتعريفة مدعمة لا تتجاوز الـ2 جنية . وفي مدينة بدر وجدت فرصة طيبة في مجلس أمناء المدينة برئاسة الشاب الخلوق عبد الرحمن عبد الفتاح الزعيم وعضوية شباب يعي جيدا احتياجات ومشكلات المدينة ويعملون جاهدون علي حلها فقمنا جميعا بعمل حملة ” عيش وكرامة ” ونزلنا السوق أيضا بأسعار تنافسية لبعض السلع وسنسعي في الفترة المقبلة علي التوسع في الحملة بالعديد من السلع والخضروات والفاكهة .

أليس من المنطق ان يفهم الناس انك تستغل الحملات  للتوسع في حجم تجارتك خاصة وأنك تمتلك عدد من المحال التجارية ؟

  قلت اننا نزلنا السوق بأسعار تنافسية وهذا ما يهم المواطن واعتبر ذلك فتح لباب التنافس بين التجار وسنقوم بتسليم راية الحملة لمن يقدم أسعار أرخص من التي نقدمها في حملة عيش وكرامة .

0 هل معني ذلك أنك لا تسعي للربح ؟

 أعتبر هامش ربحي من هذه السلع هو  مشاركة في تخفيف العبيء عن المواطنين .

0 هل حديثك معنا بصفة حزبية ؟

 اتحدث ككوني مواطن ورجل أعمل  ولدي التزام تام بقيم ومباديء  وتعليمات  حزب مستقبل وطن الذي اشرف بتمثيل احدي أماناته واحترم كافة قياداته  ولم أخلط بين عملي العام ودوري في الحزب

0 ألا تتفق معي أن هذا الأسلوب سلكه العديد من مرشحي الانتخابات من قبل ؟

 نعم اتفق معك وهذه حقيقة بل وواقع نراه في مواسم الانتخابات ولكن أنا لدي قناعة شديدة بأن عقلية المواطن لم تعد تقتنع وفهموا جيدا مثل هذه الألاعيب الانتخابية ومن يعتقد أنه سيواصل خداعه بخدمات زائفة وشعارات كاذبة فهو خاسر خاسر خاسر لأن الناس اصبحت تحلل وتفرز بصدق فعلينا جميعا ان نتعلم من أخطاء المضي ونحترم عقول المصريين . ونسأل أنفسنا هل نحن في موسم انتخابات أم أن الكلام عن هذا الأمر سابق لأوانه .

0  هل لديك طموح سياسي ؟

 ليس عيب ان يكون لدي طموح سياسي وسبق أن خضت الانتخابات في كفر الشيخ علي قائمة حزب الوفد 

0 هل تعي بالفعل احتياجات المواطن الحقيقية ؟ وهل لديك  أولويات في تقديم الخدمات ؟

 أنا لم اهبط علي بدر والشروق بالبراشوت فأن من سكان ومستثمرين المدينتين وأعلم جيدا باحتياجات سكانها ولدي أولويات في تقديم الخدمات فعلي سبيل المثال أبحث جيدا مع مجلس أمناء بدر سبل تقديم خدمة نقل خارجي تناسب المستوي الاقتصادي وتساهم في حل مشكلة المواصلات بالمدينة . كما ابحث مع أمانة الحزب سبل تقديم خدمات علاجية وتبني حالات مرضية وإجراء عمليات جراحية

 ما هي آليتك في تحقيق ذلك ؟

 من خلال شركة الوكيل للنقل والمواصلات التي أملكها ولديها خبرة في هذا المجال .

0 هل سيحظى الشباب بنصيب من هذه الخدمات ؟

  اقدم خدمات غير مباشرة للشباب كتوفير فرص عمل من خلال الحملات ومشروعات النقل كما اهتم بالجانب الرياضي من خلال أكاديمية الوكيل الرياضية وقيامها بعمل فريق كرة قدم متميز وتوفير التدريب اللازم للاعبين .

0 دعني أعاود السؤال كل هذه الخدمات تقدمها ككونك مواطن ورجل أعمال لديه رغبة في المشاركة المجتمعية ؟

 نعم  أعمل كمواطن علي أرض الواقع أشعر باحتياجات غيري وأشعر بآلام غيري وفي حال الوصول لمرحلة اختيار من يمثل الدائرة برلمانيا سأقف كمواطن في صف المواطن وسأختار من يمثلني بحق وإذا وجدت من يمثل ماهر الوكيل بصدق سأكون خلفه بكل معاني الكلمات .

0 إذا علي أي شيء تراهن ؟

أراهن علي المواطن وتقيمه للأمور أراهن علي عقلية المواطن وقناعته بمن يستحق تمثيله .

0 بعض من لديهم طموح سياسي ورغبة في تمثيل برلماني سيفهم أنك تنافس لهذا بقوة ماذا تقول لهم ؟

 إذا فهم من كلامي ومن ظهوري علي أرض الواقع بأنني أعمل من أجل الانتخابات فأهلا به علي أرض الواقع لينافسني وليستفيد المواطن من هذه المنافسة وتكون النتيجة لمن تكون

  

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

نادية هنرى بشاره عضو اللجنة الاقتصادية تتقدم بإحاطة بشأن / تكرار الاعتداء على الاقباط

عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *