الجمعة , مارس 29 2024
المرحومة هبة خفاجي

هبة خفاجى التي ارتجفت قلوب المصريين لرحيلها في سطور .. ” اذكروها بالرحمة والمغفرة ” 

رحلت الدكتورة هبة خفاجي، أستاذ الأورام بالقصر العيني واستشاري علاج الأورام ومدرس بكلية الطب جامعة القاهرة، عن عالمنا، صباح الإثنين الماضي.

خفاجي رحلت بشكل مفاجئ وأثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاج #هبة_خفاجي ترند موقع التدوين القصير تويتر، واصفين إياها بطبيبة الغلابة.

خفاجي، شاركت في العديد من المؤتمرات للتوعية بمخاطر الأمراض والتي منها المؤتمر السنوى الأول للتوعية بمرض سرطان الثدي.

تعرف نفسها على حسابها الخاص: «دكتوراه علاج اورام بس مبحبش حد يقول لي يا دكتوره»، وأعاد مستخدمي تويتر، نشر وصية كتبتها خفاجي تقول فيها: «المهم قلتلها وانا وصيتي العزا يقرا سورة مريم واياه ايات العذاب وذكر جهنم.. وقدموا عصير.. بلاش شغل شاي وقهوة ومياه.. وبلاش نكد دي مش شخصيتي.. عاوزة اكتبها والزمهم بيها».

وعبر المغردون عن حزنهم لفراق طبيبة الأورام، وأحد مؤسسي جميع روح التنموية الخيرية، مؤكدين على أنها كانت مثالا للعطاء حيث أنها لم تتدخر جهدًا في مساعدتهم في كل وقت دون ملل.

قال أحد المتابعين: «حاولت طول حياتها تعمل تغيير في كل اللي حواليها بكل السبل المتاحة سيان بأعمال خير أو نصيحة وقدرت بعد وفاتها تجمع كل الشرايح اللي موجوده على الاتفاق على حاجه واحده في اول سبق انه يحصل وده المعنى الحرفي انك تعمل تغيير في التاريخ ويتسجل بحروف الناس».، وكتب آخر: «وكانت كريمة وحنونة على الفقراء وبتساعدهم وبتجيبلهم الأدوية واللى مكنشى يقدر يدفع كانت بتدفع هي من جيبها الله يرحمها ويغفر لها».

خبر وفاة دكتورة هبة دفع الكثير من المشاهير أيضًا لنعيها منهم اللاعب المصري محمد أبو تريكة على صفحته الرسمية والفنان نبيل الحلفاوي، بالإضافة إلى المئات من محبيها.

قال الحلفاوي: «هبة خفاجي، ملاك الرحمة والعطاء، نبع الخير والنقاء، رحيلك الصادم أوجع القلوب وأدمع الأرواح، والله ما أنتِ إلا هذا كله، فهنيئا لك يا طيبة بالجنة بإذن الله».

أحمد السعدني، قال عنها: «الملاك بنت الحلال، ألف رحمة ونور يا ست البنات يا طيبة يا بنت الحلال، بحبك في الله»، اللاعب أبوتريكة: «إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الدكتورة هبة خفاجي وغفر لها وأدخلها فسيح جناته وألهم أهلها وأصدقائها ومرضاها الصبر والسلوان وجعل مجهودها في علاج مرضى الأورام ومساعدة المحتاجين في العمل الخيري التطوعي في ميزان حسناتها».

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.