الأحد , فبراير 3 2019
الرئيسية / مقالات واراء / قهوة أشرف .. المظبوطة .
حسين الداخلي

قهوة أشرف .. المظبوطة .

 

كنا نطالع الفضائيات بشكل شبه يومى ، وخاصةً برامج التوك شو المختلفة وبعضاً من البرامج التى تعد لمقابلة المشاهير من الفنانين والسياسين لنتعلم من خبراتهم السابقة وحكمتهم الحالية ، ومنا من تستهويه فكرة أن النجم لابد وأن يكون مكشوفاً أمام جمهوره ولابد لنا من معرفة أدق تفاصيل حياته.

حتى مللنا تلك البرامج وأثقلتنا الهموم ومللننا رؤيتها وكلاً منا إنشغل بحاله ووقته ، فلم نجد شيئاً جديد أغلبها برامج ذو فكر متكرر ولا جديد فيها يدعونا للإنتظار والمشاهدة دون ملل أو كلل.

حتى خرج علينا برنامج للفنان أشرف عبدالباقي يحمل إسم (قهوة أشرف) رأيت فيه فكر جديد يسرى فى أوردت الإعلام المصرى لينبض به قلبه الكهل من جديد بدم جديد وفكر جديد.

ففكرة البرنامج معتمدة على أن يستضيف مقدم البرنامج ضيف من الفنانين يتناقش معه فى أعماله ورؤيته تجاه الفن ويستضيف مع النجم أو النجمة نموذج من أبناء مصر المكافحين أصحاب المشاريع الصغيرة يناقشهم فى فكرتهم كيف بدؤوها وكيف صنعوها وكيف يستثمرون ويجنون من ورائها المال.

وتلك الأمثلة الناجحة هى بصيص الأمل للشاب الذى يبحث عن ذاته فذات الرجل فى عمله ، وأيضاً تفتح باب الطموح لدى الطموحين فكلاً منا له فكرة يأمل فى تحقيقها وتلك النماذج كفيلة بأن توسع المدارك العقلية والثقافية وتفتح أبواب الأمل.

فكرة جديدة تستحق الدراسة وتستحق الكتابة عنها ، فتحية للفنان الأستاذ أشرف عبدالباقي وطاقم الإعداد والإخراج ، حقاً من البرامج التى تستحق المشاهدة والمتابعة.

شاهد أيضاً

ظاهرة حوادث الآباء والرهبان في مصر فبراير2019م !

  .ماجد عزت إسرائيل  تشهد مصر منذ سبعينات القرن المنصرم ظاهرة إبادة الآباء الكهنة والرهبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *