الأحد , فبراير 3 2019
الرئيسية / أخبار العالم / السعودية تحذر رعاياها في أستراليا ..
السعودية

السعودية تحذر رعاياها في أستراليا ..

أمل فرج

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا المواطنين والمواطنات الموجودين في ولاية كوينزلاند، شرقي أستراليا من خطر الفيضانات.
وكتب السفارة السعودية على صفحتها الرسمية على “تويتر”، اليوم الأحد 3 فبراير/ شباط: “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا تنبيه جميع المواطنين والمواطنات، الموجودة في ولاية كوينزلاند، توخي الحيطة والحذر من احتمال وقوع فيضانات في بعض المناطق”.

ولفتت السفارة إلى أن السلطات في أستراليا أعلنت عن بعض المناطق أنها خطرة نظرا لفتح بعض السدود بسبب الأمطار الغزيرة.

وأضاف بيان السفارة على “تويتر”: “تأمل السفارة من الجميع اتباع تعليمات الحكومة الإسترالية بهذا الشأن، والتواصل مع السفارة عند الحاجة”.

وازدادت حدة الفيضانات التي تضرب جزءا من ولاية كوينزلاند في شرقي أستراليا، اليوم الأحد، وحذر مكتب الأرصاد الجوية في البلاد من هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في المنطقة.

وقال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية إن بعض السكان تم إجلاؤهم بالفعل بعد أيام من الأمطار الموسمية التي ضربت المنطقة المحيطة بمدينة تاونزفيل الساحلية في شمال الولاية. وفقا لـ “رويترز”.

ولم يحدد آدم بلازاك أحد خبراء التوقعات الجوية بالمكتب عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم لكنه أضاف أن بعض المناطق وصلت إلى مستويات فيضان “كبيرة”.

ومن المتوقع أن يتراوح منسوب الأمطار بين 15 إلى 20 سم، عبر تاونزفيل، وهو ما يعادل متوسط هطول الأمطار في الشهر.

وأصدرت السلطات المحلية عددا من التحذيرات من الفيضانات صباح السبت وطلبت من السكان تجنب استخدام الطرق والتفكير في الانتقال إلى مناطق أكثر ارتفاعا إذا تدهورت الأوضاع.

شاهد أيضاً

بالفيديو : اشتباكات بإجتماع شعبة السيارات والسبب خليها تصدى .

شهد الاجتماع الطارئ لشعبة تجار السيارات  اشتباكات لفظية واتهامات متبادلة بين أعضاء شعبة السيارات بالغرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *