الثلاثاء , فبراير 12 2019
الرئيسية / مصر / حنان فكرى تتقدم بأوراق ترشحها لعضوية نقابة الصحفيين تحت السن .
حنان فكرى

حنان فكرى تتقدم بأوراق ترشحها لعضوية نقابة الصحفيين تحت السن .

 

قالت حنان فكري المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنها تقدمت  بأوراق ترشحها لعضوية المجلس في دورته الجديدة، لاستكمال مسيرة جهد دؤوب، بذلته مع أعضاء الجمعية العمومية.

 

وأضافت أنها شرفت بثقة الجمعية العموميو في دورة سابقة (2013- 2017)، سعيًا للزود عن مهنة عظيمة نعتز جميعًا بالانتماء إليها.

 

وتابعت: “مثلي مثل سائر البشر، أصبت أحيانًا وأخفقت في أحيان أخرى، وهذه سمة الخبرات التي نكتسبها، إذ تطور مهاراتنا، وتهبنا مرونة التعلم طالما حبينا”.

 

وأكدت أنه في ظل التحديات التي يدركها أعضاء الجمعية العمومية، تطلعت إلى العمل معها للوصول إلى نقابة حرة مستقلة تدرك مسؤولياتها في الدفاع عن حقوق المنتمين إليها، وحياة كريمة للصحفي، وأجر عادل، بالإضافة إلى مهنية تكفل له القيام بدوره في إطار حرية التعبير التي هي الأصل في مهنتنا، وسبيلنا الوحيد لإعلاء شأن الوطن.

 

من المفترض أن يستمر تلقي طلبات الترشح حتى الخميس الساعة 12 ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، على أن تُعلن الكشوف الأولية في نفس اليوم.

 

وتبدأ النقابة في تلقي الطعون والتنازلات من يوم 15 وحتى 19 فبراير الجاري، من الساعة 10 صباحًا إلى 3 عصرًا، فيما عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا، بقاعة المجلس بالدور الثالث، على أن تُعلن الكشوف النهائية في ذات اليوم.

 

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

 

وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

 

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

 

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

 

وكانت اللجنة قد أرسلت خطابًا لمجلس الدولة، لمطالبته بإشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية، وذلك بناءً على قرار مجلس النقابة خلال اجتماعه الذي انعقد الأسبوع قبل الماضي.

شاهد أيضاً

خالد البلشى يتقدم لعضوية نقابة الصحفيين ويضع مشروع لخطته فى حال نجاحه فى الانتخابات .

    تقدم اليوم خالد البلشى  بأوراق ترشحه لمجلس نقابة الصحفيين (فوق السن) كما تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *