الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / معلومات تكشفها التحقيقات عن هوية إرهابي الدرب الأحمر .

معلومات تكشفها التحقيقات عن هوية إرهابي الدرب الأحمر .

#امل_فرج

ضحى بحياته، ومستقبله، حينما سمع للجماعات الإرهابية، التي أقنعته، بالتطرف، وإراقة الدماء، تركه والده وهاجر إلى أمريكا، ليظل هو يسابق نفسه، في محاولة لاستهداف رجال الشرطة الأبرياء، ولكن فشلت جميع مخططاته، وانقلب الأمر عليه، إذ انفجرت به إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، وتحول جسده لأشلاء، إنه إرهابي الدرب الأحمر الحسن عبد الله، الذي حاصرته يقظة الأجهزة الأمنية.

لم يتجاوز عمر الإرهابي “الحسن عبد الله”، المتهم بتفجير الدرب الأحمر، بمنطقة الأزهر، العقد الرابع من عمره، وهو نجل الدكتور عبدالله العراقي دكتور باطنة، اقتصر فكره على التطرف، ومعاونة الجماعات الإرهابية التي جندته، لاستهداف الأبرياء من أبناء الوطن.

والده الدكتور عبد الله العراقي دكتور باطنة، كانت لديه عيادة في منطقة الدرب الأحمر، إلا أنه تركها وهاجر إلى أمريكا منذ عشرون عامًا.

أما عم الإرهابي “الحسن عبدالله” لديه محل صابون سائل بالمنطقة، إلا أنه اختفى منذ أسبوع، وأغلق المحل، والمعروف عن العائلة عملها في النحاس بالمنطقة قبل السفر إلى أمريكا.

 

وعن آخر أيامه، يقول سكان منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، إن الحسن عبدالله، الإرهابي، كان يسير بدراجته يوميًا من هذا المكان الذي حدث فيه الانفجار، ويحمل حقيبته كما كان يحملها لحظة التفجير، وأنه شخص انطوائي ليس لديه أي أصدقاء، وكان يمارس حياته بشكل طبيعي، ودائمًا ما يقوم بتغطية وجهه.

وأكد شهود العيان ، أنه لا يعرف أحد أي شيء عن الإرهابي، ولكن كان يوجد لديه شقيق يدعى “أسامة” كان يسكن معه من فترة، ووالده طبيب ويعيش في أمريكا.

وعن سؤاله عن لحظة سماعه الانفجار، أوضح أنه فوجئ كالجميع ولكنهم لم يتوقعوا أنها قنبلة وإن ده انفجار، مؤكدًا أن الحادث أسفر عن إصابة طفل صغير يدعى حسن محمد، وسيدة من الغورية، قائلًا: “إحنا عمرنا ما هنخاف من الإرهاب، ومصر هتتبني وهنفضل نبنيها وهتقف على رجليها”.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت استشهاد أميني شرطة، وإصابة 3 ضباط، ومصرع إرهابي أثناء محاولة ضبطه في حارة الدرديري بالدرب الأحمر.

وكان خبراء المفرقعات قد عثروا فجر اليوم، في محل سكن الإرهابي الذي فجر نفسه مساء أمس، على عدد من العبوات الناسفة التي كانت بحوزة الإرهابي في محل سكنه بمنطقة الدرب الأحمر.

 

 

 

شاهد أيضاً

السـيسي يصدر قراراً جمهوريا الآن ..

أمل فرج أصدر الرئيس عبدالفتاح #السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا رقم 11 لسنة 2019، بشأن الموافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *