الجمعة , فبراير 22 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / مفاجآت في الفحص المبدئي بحادث الدرب الأحمر الإرهابي

مفاجآت في الفحص المبدئي بحادث الدرب الأحمر الإرهابي

كتبت:مرثا عزيز
كشف الفحص المبدئي في حادث الدرب الأحمرالإرهابي أن “الحسن عبد الله” كان يستخدم مواد شديدة الانفجار في تصنيع العبوات الناسفة.

وأشار الفحص، عقب مقتل الارهابي، إلى أنه بتفيش مسكنه عثر على كمية من المواد شديدة الانفجار وأدوات التصنيع والتي ضمت: «جوال نترات-5 جراكن مواد سائلة لتصنيع العبوات-علبتين بارود-سودا- دوائر كهربية – سابترو- مواد شديدة الانفجار-أجهزة تفجير عن بعد- أسطوانات لإعداد العبوات- أجهزة تشغيل-هواتف محمولة – طبات معدة للتصنيع – مواد معجنة بعد تجهيزها»
.
ويرجح الفحص الأولي أن العبوة التي انفجرت بصحبته الإرهابي كانت تحتوي على مواد شديد الانفجار من بينها مادة «آر دي إكس»، ويقوم خبراء المفرقعات والجهات العمنية بفحص المضبوطات وبقايا العبوات لتحديد مكوناتها، وموافاة نيابة أمن الدولة بالتقارير فور الانتهاء منها لضمها إلى التحقيقات.

وتعود تفاصيل الواقعة بتكثيف أجهزة وزارة الداخلية البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.

وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر.

وقامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أميني شرطة وضابط وإصابة ضابطين آخرين.

قبل تنفيذهم لتفجيرات مقتل 16 إرهابيا في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة بالعريش

لقي 16 عنصرا إرهابيا مصرعهم عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن في مدينة العريش، قبل تنفيذ عمليات إرهابية.

وكان قطاع الأمن الوطني، تمكن من رصد بؤرتين إرهابيتين، خططتا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية، وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش.

وبمداهمة البؤرة الأولى والكائنة بأحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي العبيدات “دائرة قسم شرطة ثالث العريش”، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها، مما أسفر عن مصرع “10” منهم.

وبمداهمة البؤرة الثانية الكائنة بأحد المنازل تحت الإنشاء بمنطقة أبو عيطة “دائرة قسم شرطة ثالث العريش”، حدث تبادل لإطلاق النيران بين العناصر الإرهابية والقوات، مما أسفر عن مصرع “6” منهم، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة.

شاهد أيضاً

 فتاة مصرية تتزوج من 6 سعوديين في وقت واحد مقابل 10 الآف جنيه .

  كشفت تحقيقات وأوراق فى قضية الاتجار بالأعضاء البشرية والمتهم فيها 40 شخصا عن استغلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *