الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / تويته وستاتيوس / السياحة في رأس الخيمة .

السياحة في رأس الخيمة .

 

 

تعد السياحة في رأس الخيمة من أهم الأشياء التي يستمتع بها الكثير من الأشخاص لأنها تعتبر من أهم وأفضل الواجهات السياحية التي توجد في دولة الإمارات العربية، وهذا حيث أنها تتميز بأن بها عبق التاريخ إشراقة جديدة من الحاضر لذلك فهي تعتبر من أهم وأكثر الأماكن المزدهرة والمتطورة لأنها بها الكثير من الأماكن السياحية المميزة.

وهذه الإمارة تتميز بأنها ذات هدوء ويتوفر بها الكثير من المناطق الخاصة بالاستجمام و الاسترخاء المتواجد في جميع منتجعات وشواطئ بإمارة رأس الخيمة، وأيضاً يتوفر بها متعة التسوق وخاصة من خلال مراكزها التجارية التي تنتشر في إمارة رأس الخيمة طوال الوقت.

 

الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي

 

من إحدى الشخصيات التي تهتم بالمشروعات والمباردات الخاصة بحماية البيئة، ومنها إطلاقة لجائزة رقابة بيئة ناعمة بالتعاون مع سيادة معالي وزير تنمية المجتمع حصى بن عيسى بو حميد، وتلك المباردة هدفها الرئيسي هو تشجيعهم للنساء للمشاركة الفعالة في حماية البيئة والحفاظ عليها .

 

اهم الاماكن السياحية في رأس الخيمة

 

تحتوى إمارة رأس الخيمة على العديد من المعالم التاريخية والحفريات الأثرية وسوف نأخذكم اليوم في رحلة جميلة إلى إمارة رأس الخيمة وجميع المعالم الأثرية التي توجد فيها وسوف نقدم لكم أهم وأفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة والتي من أهمها:

 

متحف رأس الخيمة الوطني

 

يوجد حصن رأس الخيمة الوطني داخل حصن قديم وهو كان مقر العائلة الحاكمة حتى أوائل الستينيات وهذا المتحف هو الذي يشمل على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، وأيضاً يحتوى على العديد من المخطوطات والمعاهدات والوثائق بين حكام رأس الخيمة وبريطانيا العظمى، ويوجد أيضاً العديد من المعارض المخصصة للأسلحة التقليدية وهي التي تنتمي إلى الأسرة الحاكمة ويوجد به الهندسة المعمارية وتاريخ الصيد والزراعة والغوص.

 

قلعة ضاية

 

تم بناء قلعة ضاية من الطوب وهذا في القرن 16 وهي التي توجد في موقع استراتيجي على قمة التل وهي مواجهة للخليج وكانت متخصصة في الدفاع عن المنطقة ضد هجوم البريطانيين، وهذه القلعة تعد بمثابة برج عسكري له دوراً كبيراً في تاريخ رأس الخيمة وهو مكان رائع ومميز لأنه يوجد به أبواب الحصون المنيعة والحصون والمناظر البانورامية المميزة وينصح بزيارتها، ويتم اكتشاف بها قلعة في الداخل وهي التي توجد على بعد 20 كيلو متر من مدينة رأس الخيمة.

 

جزيرة الحمراء

 

وهي عبارة عن قرية مهجورة توجد في خارج مدينة رأس الخيمة وهي من أهم المعالم التاريخية المميزة والتي تقدم المعمار التقليدي القديم بشكله الرائع المميز والحياة المحلية البسيطة، والمناخ الصحراوي الجاف الذي يوجد في جزيرة الحمراء ساعد على بقائها كل هذه السنوات وهي تساعد في الحفاظ على جميع المباني من التلف.

 

جبل جيس

 

جبل جيس هو يقع على بعد 55 كيلو متراً من شمال شرق رأس الخيمة وهو يعتبر جزء من سلسلة جبال الحجر، كما أنه يعد من أعلى الجبال في دولة الإمارات وتم افتتاح طريق إلى قمة الجبل، وفي وقت متأخر هو يحتوي على منصات عرض مميز حتى تجعلك تستمتع بمشاهدتها خلال طريق الشخص إلى أعلى الجبال.

 

خات سبرينغز

 

هذه المنطقة يوجد بها حمامات سباحة ساخنة وهي التي يتم استعمالها في علاج العديد من المشكلات الصحية المتنوعة لأنها تحتوى على العديد من المعادن المفيدة للجسم، والمياه يكون بها العديد من الخصائص العلاجية وهذا ما يساعد في جعلها تجذب السياح من العديد من أنحاء العالم وهذا يكون بغرض الاسترخاء والعلاج.

 

وهي التي توجد في منطقة وسط واحة كبيرة يتم زراعتها بالأشجار والنخيل ويحيطها الجبال، والكثير من السكان المحليين والسائحين من كل مكان يذهبون لها، ويوجد بها أكثر من 170 منطقة أثرية مميزة ويوجد بها الأثار التاريخية والقديمة وهي التي تم اكتشافها من خلال العلماء والعديد من القبور.

 

جبال هاجر

 

هذه الجبال عالية جداً ولكنها تعبر عن جمال الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة وهذه الجبال تتميز بأنه يوجد بها الكثير من الكثبان الرملية المتغيرة، ويوجد في هذه الجبال العديد من أنواع الصخور التي يبحث عنها جميع الأشخاص الجيولوجيين وهذا حيث أنه يوجد بها الصخور الرسوبية والنارية والعديد من الأنواع الأخرى الخاصة بالصخور.

 

شاطئ رأس الخيمة

 

هو من الشواطئ المميزة والتي تحتوى على العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة والراقية وهي تأذن لغير الضيوف بإدخال مرافقها، والشاطئ يشمل على بقعة من الرمال الذهبية المنحوتة، وهي التي تتميز بأنها ذات مياه صافية وجميلة ويوجد بها العديد من الكراسي الخاصة بالشمس والمقاهي التي تقدم المشروبات سواء الباردة والساخنة، ودش للمياه العذبة وجميع الرياضات المائية والتي توجد على الشاطئ.

 

شيمال

 

هذه القرية الصغيرة توجد في مدينة رأس الخيمة التي تقع بالقرب من جبال الحجر وهي التي تشتمل على الكثير من القبور التي ترجع لما قبل الإسلام، وهي من المناطق الأثرية الخامة التي توجد بها وهذا المكان يكون لجميع عشاق  التاريخ القديم والأثري.

 

ويوجد بها عدداً من المواد المصنوعة يدوياً مثل الفخار والأواني الحجرية والأسلحة التي تم صنعها من البرونز والنحاس والخرز والعديد من الحفريات الاثرية ووجد بها قبر دائري كبير يرجع إلى العصر الصخري ويوجد على قمة صخرية.

 

الحديقة المائية

 

وهي التي تعد من أهم المعالم السياحية التي تقع في رأس الخيمة وهي من الأماكن التي تتناسب مع جميع العطلات ومن الممكن أن يتم الاستمتاع فيها بركوب الخيل وممارسة السباحة والغوص، وتوفر استعمال العديد من المرافق والخدمات السياحية الهامة وتناول الأطعمة في العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم العديد من الوجبات التي تناسب جميع الأذواق وهي تصنف بأنها من أهم الحدائق المائية على مستوى الإمارات بشكل عام.

 

منار مول

 

هو يعتبر واحد من أكبر المراكز التجارية الترفيهية في رأس الخيمة وهو يحتوي على 120 محل تجاري ذات الماركات العالمية وسينما كبيرة، وبه مرافق رياضية مائية وألعاب إلكترونية وجراج كبير يساع أكثر من 2500 سيارة، ويوجد به أيضاً فروع لمحال  تجارية كبري ومنافذ بيع جملة وتجزئة لجميع المحال العالمية، وبه صرافات العملات والبنوك ومرافق الصرف الآلي وعربات الأطفال.

 

قرية باساتا

 

هي من القرى السياحية الهامة التي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمحمية الطبيعية التي لا يوجد لها مثيل، وهي يتم من خلالها مشاهدة جميع الحيوانات البرية التي توجد في البيئة الصحراوية ويتم الجلوس في المخيمات والاستمتاع بجمال الطبيعة بها.

شاهد أيضاً

محبة ملهاش نهاية

المحبه مش بفلوس المحبه ده حياه المحبه رضي النفوس وتخلي الارض سماه محبتنا فوق الخيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *