الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / غير مصنف / قوات الأمن المصرية في حرب مع عناصر من حسم بالجيزة منذ قليل ، وننشر بيان الداخلية..
قوات الأمن المصري

قوات الأمن المصرية في حرب مع عناصر من حسم بالجيزة منذ قليل ، وننشر بيان الداخلية..

كتبت / أمل فرج

 وزارة الداخلية تعلن عن مقتل عناصر إرهابية في تدبير إرهابي بالجيزة ..

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 3 عناصر من حركة “حسم” الإرهابية، وكان مجمل القتلى 7 أشخاص في تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن، كانوا يعتزمون القيام لعمل عدائي بزرع إحدى العبوات بالجيزة، مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال كهرباء.
وأضافت، في بيان لها صباح اليوم، أن قوات الأمن تتبعت أحد الأوكار الخاصة بالمتهمين، وهو عبارة عن شقة سكنية في مدينة 6 أكتوبر، وتم تبادل إطلاق الرصاص مع عناصر متواجدة بها، ما أدى إلى مصرع 4 آخرين من العناصر الإرهابية، ليرتفع عدد القتلى إلى 7 إرهابيين، وعثور بحوزتهم على أوراق تنظيمية خاصة بتنظيم “حسم” الإرهابي، وعثر على كمية من المواد المتفجرة.

وقد صدر منذ قليل بيانا من وزارة الداخلية ؛ حيث  قالت وزارة الداخلية المصرية في بيانها إن قوات الأمن قتلت سبعة أشخاص ينتمون لحركة حسم المتشددة يوم الخميس وأصيب ضابط شرطة في اشتباكين اندلعا أثناء اعتراض شاحنة نقل صغيرة مشتبه بها ومداهمة شقة سكنية كان المسلحون يتخذونها وكرا بمحافظة الجيزة.

وذكر البيان أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني تفيد باعتزام عناصر تابعة لحركة حسم زرع عبوة ناسفة في الجيزة المتاخمة للقاهرة عن طريق التنكر في زي عمال كهرباء وباستخدام شاحنة صغيرة، وأنهم يتخذون شقة سكنية في منطقة (6 أكتوبر) وكرا لهم لتصنيع المتفجرات.

وقال البيان إن ثلاثة مسلحين قُتلوا وأُصيب ضابط شرطة بعدما اقتربت قوات الأمن من الشاحنة المشتبه بها وبادر الثلاثة الذين كانوا داخلها بإطلاق النار على القوات.

وأضاف أن اثنين من المسلحين كانا يرتديان زي عمال الكهرباء وأنه عثر مع المجموعة على عبوة ناسفة معدة للتفجير وبندقية آلية ومسدس وطلقات وأسلاك كهربائية.

وقالت الداخلية إن أربعة مسلحين قُتلوا عندما اندلع تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة قوات الأمن للشقة السكنية التي كانوا يتخذونها وكرا.

وذكرت أن القوات عثرت في الشقة على كمية من المواد المتفجرة وبعض الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة وثلاث بنادق آلية وأوراق تنظيمية.

وتكافح مصر للقضاء على جماعات متشددة زادت هجماتها أو ظهرت منذ 2013 بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه. وقُتل المئات من قوات الأمن والمدنيين في هذه الهجمات.

ويذكر أن حسم، التي ظهرت عام 2016 وأعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات على قوات الأمن، جناح مسلح لجماعة الإخوان المسلمين المدرجة حاليا على قائمة المنظمات الإرهابية.

وتنفي جماعة الإخوان أي صلة لها بالعنف والإرهاب. وأصدرت حسم بيانات أعلنت فيها المسؤولية عن هجمات على قوات الأمن، لكن لم تشر في أي منها إلى أي صلات بجماعة الإخوان المسلمين.

شاهد أيضاً

مصرع المستشار يحيى أبو رية

 لقى المستشار يحيى أبورية رئيس محكمة الأسرة بالإسكندرية  مصرعه في حادث انقلاب سيارته على طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *