الخميس , مايو 23 2019
الرئيسية / أخبار العالم / إطلاق أول مسلسل درامي إجتماعي فى القدس

إطلاق أول مسلسل درامي إجتماعي فى القدس

 

تغطية صحفية

القدس: خالدة غوشة

مصر: محمد المغربى

مصر: د.جيهان رفاعى

أطلقت مؤسسة “آرت لاب” ضمن فعاليات مشروع “وجود” الممول من الاتحاد الأوروبي مسلسلا اجتماعيا على شبكة الانترنت يهدف لرفع وعي الشباب الفلسطيني نحو التغيير الاجتماعي.

و يعتبر مسلسل سلمى و سري اول عمل دراما اجتماعية في القدس المحتلة حيث شارك أكثر من 900 شاب وشابة في إنتاج المسلسل واختباره، كما قدموا ملاحظات وتوصيات هامة ضمنت توافق المسلسل مع واقعهم وتجاربهم الخاصة.

يتوجه المسلسل للشباب الفلسطيني بأعمار بين 15 و25 عامًا، ويروي قصة فتاة وشاب يافعين يعيشان في القدس الشرقية، حيث يواجهان قضايا الزواج المبكر والعنف والأعراف الاجتماعية السلبية.

مسلسل “سلمى و سري” يتكون من ثلاثة أجزاء ويمكن للشباب مشاهدته على الشبكة العنكبوتية عبر أجهزة الكمبيوتر وهواتفهم النقالة

و بحسب مؤسسة “أرت لاب” يهدف المسلسل إلى تحفيز الشباب والشابات لتغيير مواقفهم المسبقة وسلوكياتهم وتشجيعهم للعب أدوار إيجابية في أسرهم ومجتمعهم، وتحمل مسئولية  فعالة في حياتهم، والسعي للحصول على التعليم من مصادره المختلفة، وأن يكونوا أكثر نشاطًا وفعالية نحو ضمان المساواة بين الجنسين، كما أنه يحفزهم لممارسة التغيير الذي يرغبون برؤيته في مجتمعاتهم.

وانتج مسلسل “سلمى وسري” من خلال مشروع “وجود” الذي تنفذه مؤسسة أوكسفام بالشراكة مع أربع مؤسسات فلسطينية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

الأنبا رافائيل يزور القنصلية المصرية بملبورن فى ختام زيارته الرعوية لإيبارشية ملبورن

أشرف حلمى قام اليوم الأربعاء الموافق ٢٢ مايو الحبر الجليل الانبا رافائيل أسقف عام كنائس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *