السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / علاقة أسعار الدولار الحالية بأسعار سوق العقارات في مصر ..

علاقة أسعار الدولار الحالية بأسعار سوق العقارات في مصر ..

 علاقة أسعار الدولار الحالية بأسعار سوق العقارات في مصر ..

أمل فرج

هل هناك علاقة بين انخفاض أسعار الدولار الذي تشهده مصر حالياً وأسعار العقارات داخل السوق العقارية المصرية، أو بمعني أكثر وضوحاً هل ستؤدي انخفاضات العملة الأمريكية وتراجعها أمام العملة المحلية المصرية لتراجع أسعار الوحدات السكنية بمصر والعقارات بشكلٍ عام، هذا التساؤل جاءت الإجابة عنه واضحة ومباشرة بالأرقام من قبل رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية المهندس أحمد الزيني .. ونحن ننقل لكم فيما يلي مُلخص تلك التصريحات بشكل يُقدم الفائدة والمعلومة بوضوح وسلاسة .. فإليكم التفاصيل .

بداية أكد رئيس شُعبة مواد البناء بالغرفة التجارية المهندس أحمد الزيني عندما سُئل عن هل سنؤدي انخفاضات الدولار الحالية بمصر إلى انخفاض أسعار مواد البناء وبشكلٍ مباشر الحديد والأسمنت، فقال الزيني أن الحديد والأسمنت حسابياً يمثلان نصف التكلفة الخاصة بالعقار والوحدة السكنية، ومن ثم تراجع أي منهما أو كلاهما سيؤدي حتماً بالتبعية لانخفاض بأسعار العقارات والوحدات السكنية .

ثم أضاف الزيني وذلك في معرض إجابته على تساؤل تأثير تراجع الدولار على أسعار مواد البناء، أن الحديد والأسمنت من أكثر السلع تأثراً بأسعار الدولار، ثم أكد أنه يتوقع وبشكل كبير أن تشهد أسعار الحديد بالسوق تراجع ملحوظ خلال شهر أبريل القادم وذلك نتيجة تراجع الدولار الحادث حالياً .

وعن الأسمنت قال الزيني، أنه يشهد حالياً وبشكل كبير استقرار بالأسعار وهو عنصر قد لا يكون ارتباطه بالدولار كبيراً مثل الحديد وان كان بالفعل سعر الدولار مؤثراً فيه بشكل لا يمكن تجاهله، وأكد الزيني أن افتتاح مصنع بني سويف للأسمنت أحدث زيادة كبيرة بالمعروض منه ومن ثم ساهم في استقرار أسعاره والتي من المتوقع لها أن تستمر الفترة المقلبة .

شاهد أيضاً

أسرة طالبة الصيدلة تفجر مفاجأة من العيار الثقيل داخل النيابة

 خرجت منذ  لحظات جنازة الطالبة شهد  أحمد  طالبة كلية الصيدلة  وسط هتافات من المشيعيين   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *