الجمعة , أبريل 26 2024
مصطفى مدبولى

#مجلس_الوزراء: تطبيق #كارت_الفلاح بـ25محافظة مصرية خلال 6 أشهر

 

#محمد_السيد_طبق

وجه #رئيس_مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، بعرض نتائج تجربة تطبيق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية

#كارت_الفلاح” بمحافظتي بورسعيد والغربية، اللتين تم البدء فى تجربة المنظومة بهما، الأسبوع المقبل، على أن يتم العمل على الانتهاء من تطبيق المنظومة الجديدة في باقى المحافظات خلال 6 أشهر .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء ، لمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بتطبيق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية “كارت الفلاح”، وذلك بحضور وزيرى الانتاج الحربى، والموارد المائية والرى، ونائب وزير الزراعة، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، بأن اللواء عاطف عبد الفتاح أمين عام مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع نتائج اللقاءات التى عقدها مع مسئولى عدد من الوزارات المعنية، لسرعة الانتهاء من مختلف الخطوات المتعلقة بتطبيق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية.

وأضاف أن أمين عام مجلس الوزراء أوضح، أنه بالنسبة للمرحلة الأولى تم الانتهاء من ميكنة المديريات والادارات الزراعية على مستوى الجمهورية، ويجري الانتهاء من تسجيل الحيازات الزراعية، واستكمال اصدار “كارت الفلاح”، وسرعة تسليمها للمزارعين، هذا إلى جانب الانتهاء من الحصر الزراعى، لمختلف الحيازات، وما تم من أعمال تتعلق بالرفع المساحى لتلك الحيازات.

وأشار اللواء عاطف عبد الفتاح إلى أنه تم إجراء تشغيل تجريبى للمنظومة الجديدة، فى عدد من الجمعيات الزراعية، بمحافظتى الغربية، وبورسعيد، بإعتبارهما ضمن محافظات المرحلة الاولى، وذلك للتعرف على ايه تحديات أو مشكلات قد تواجه عمليات التطبيق، بهدف التعامل معها وسرعة العمل على حلها، وصولاً لتحقيق الاهداف المرجوة من تطبيق المنظومة.

وأفاد بيان مجلس الوزراء، بان المسؤولين عرضوا خلال الاجتماع الأعمال المنوطة بهم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.