الأحد , أبريل 14 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / وزارة_القوى_العاملة_بمصر: تجهيز 38 مركزا ثابتا #للمهن_والحرف #بالمحافظات
وزير القوى العاملة

وزارة_القوى_العاملة_بمصر: تجهيز 38 مركزا ثابتا #للمهن_والحرف #بالمحافظات

صرح #وزير_القوى_العاملة بمصر، محمد سعفان بأنه سيتم خلال العام الحالي الانتهاء من تطوير وتجهيز ورفع كفاءة واستكمال الأعمال الإنشائية لـ38 مركزا ثابتا #للمهن #والحرف التي يحتاجها سوق العمل بمختلف #المحافظات.
وأضاف الوزير أن القوى العاملة تعمل أيضا على تطوير 13 وحدة متنقلة لتدريب الشباب بالقرى والنجوع، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة) للقرى الأكثر احتياجا.
المركزي المصري يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي
وكالة: مصر تسمح بدخول شحنة قمح فرنسي بعد إعادة اختبارها
جاء ذلك في كلمة وزير القوى العاملة، اليوم السبت، خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة والنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة وحلج وكبس القطن بحضور محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة؛ بهدف التدريب على مهن التفصيل والخياطة ورفع مستوى المتدربين المهني والتوعوي بقواعد السلامة والصحة المهنية.
وأشار سعفان أنه يتم في إطار المبادرة الرئاسية التدريب على المهن والحرف المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي من أجل التشغيل بتوفير وظائف لائقة لرفع شأن المواطن، مشددا على أن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير ملف التدريب داخل مصر؛ وذلك بخلق تشابك فعال بين التدريب والتشغيل.
وأضاف “يأتي هذا البروتوكول في إطار اهتمام الوزارة بالتدريب من أجل التشغيل، وتتمثل ركيزتنا الأساسية في تحقيق التدريب الأمثل، والتشغيل الأفضل لهذه الفئة، لجعلها عاملا جاذبا لجميع العمال وراغبي التدريب، بما سيقدم لهم من تدريب لائق في كبرى الشركات وعلى أحدث النظم التكنولوجية”.
وأوضح أن البروتوكول يقضي بقيام ممثلين من الوزارة بإجراء زيارة ميدانية لمركز التدريب التابع للنقابة بمقر مصيفها بأبو قير بالإسكندرية، والتأكد من كفاءته وملائمته، ومدى توافر الإمكانات اللازمة للتدريب والاختبار على هذه المهن، تمهيدا لإصدار التراخيص والموافقات اللازمة لاعتماده.
ويتيح البروتوكول أيضا إجراء الاختبارات اللازمة لاعتماد المدربين، وفقا لأحكام قانون العمل، على أن تقوم النقابة بإعداد دورات تدريب مدربين على مهن التفصيل والخياطة لرفع كفاءة المدربين التابعين للوزارة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
ونوه سعفان بأن الوزارة ستقوم باعتماد الشهادات الخاصة بخريجي الدورات التدريبية التي تتم بمركز التدريب التابع للنقابة العامة، فضلا عن إتاحة ورش التفصيل والخياطة بمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة لعقد دورات تدريبية للمرشحين من قبل النقابة العامة، بالإضافة إلى التعاون بين الطرفين في إجراء دورات تدريبية مشتركة لراغبي العمل على مهن التفصيل والخياطة.

شاهد أيضاً

مصر تسمح بدخول شحنة #قمح_فرنسي بعد إعادة اختبارها

    #محمد_السيد_طبق ذكر #تقرير حديث أن #السلطات_المصرية وافقت على دخول شحنة #قمح_فرنسي رفضت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *