الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / أخبار العالم / رقم قياسي في عدد الاستثمارات الجديدة في السعودية خلال الربع الأول من عام 2019
السعودية

رقم قياسي في عدد الاستثمارات الجديدة في السعودية خلال الربع الأول من عام 2019

#محمد_السيد_طبق

كشفت #الهيئة_العامة_للاستثمار #السعودية عن أن 267 استثماراً أجنبياً جديداً قد حصل على تراخيص لمزاولة العمل في المملكة خلال الربع الأول من عام 2019، وبزيادة نسبتها 70% مقارنة بالربع الأول من عام 2018.

من جانبه، قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار #إبراهيم_العمر إن نشاطات الهيئة في تمكين المستثمر المحلي ودعمه أثمرت عن 30% من مجموع التراخيص الممنوحة خلال الربع الأول من العام الحالي لتكون بشراكة مع مستثمرين محليين”.

ومن بين القطاعات التي شهدت نموًا كبيرًا قطاع التعليم والرعاية الصحية، وذلك بعد رفع قيود الملكية الأجنبية مؤخرًا عن هذين القطاعين، إذ تم خلال الربع الأول من عام 2019 تأسيس 9 استثمارات أجنبية جديدة تختص بالتعليم، مقارنةً مع شركة واحدة فقط في الربع الأول من عام 2018.

كما شهد الربع الأول من عام 2019 إنجازات هامة في قطاع الرعاية الصحية مثل اتفاقية شراكة بين شركة حصانة الاستثمارية، الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي مشروع مشترك مع شركة إن إم سي للرعاية الصحية العاملة في الإمارات، لامتلاك وتطوير شبكة سعودية شاملة من مرافق الرعاية الصحية بسعة تصل إلى 3000 سرير، وباستثمار إجمالي يبلغ 6 مليارات ريال سعودي خلال السنوات الخمس القادمة.

كما شهدت قطاعات أخرى نموًا قويًا في الربع الأول من عام 2019 ومنها قطاع البناء والإنشاءات، حيث شهد هذا القطاع حصول 39 شركة دولية جديدة على تراخيص لمزاولة الأعمال مقارنة بما مجموعه 22 شركة فقط في الربع الأول من عام 2018، فيما شهد قطاع التعدين والتنقيب في الربع الأول من عام 2019 نموًا بلغ أكثر من 266%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث حصلت 11 شركة جديدة على تراخيص مقارنة بثلاث شركات فقط في الربع الأول من عام 2018.

كما سُجل رقم قياسي في تراخيص ريادة الأعمال الصادرة في الربع الأول من عام 2019 حيث تم تأسيس 45 شركة ناشئة جديدة في المملكة العربية السعودية مقارنة بـ13 شركة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتمثل الشركات الجديدة والحاصلة على التراخيص في الربع الأول من عام 2019 مجموعة متنوعة من الأسواق العالمية، مع الإشارة إلى أن كلًا من الصين والهند حظيتا بتمثيل جيد، فقد حصلت 30 شركة هندية على تراخيص في الربع الأول من عام 2019 مقارنة مع 14 شركة في هذه الفترة من عام 2018، كما حصلت 13 شركة صينية على تراخيص مقارنة بـ7 شركات فقط في الربع الأول من العام الماضي.��

شاهد أيضاً

مناظرة رائعة بين ممثل للمدن وممثل لحكومة أونتاريو حول حقيقة قطع الخدمات وفقد المدرسين وظائفهم في المقاطعة

بعيدا عن الإنتماءات الحزبية في مداخلتين مع عمدة مدينة جويلف السيد كام جاثري وبين عضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *