الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / مصانع الحديد المتكاملة تقرر قفزة جديدة اليوم
سعر الحديد والأسمنت

مصانع الحديد المتكاملة تقرر قفزة جديدة اليوم

#أمل_فرج

قررت #مصانع_الحديد المتكاملة، اليوم بداية  من أول مايو ، رفع أسعار بيع #حديد التسليح بزيادة تتراوح ما بين 180 إلى 250 جنيه للطن الواحد .

وتأتي هذه الزيادة بعدما توقفت مصانع #الدرفلة عن الإنتاج وخروج منتجاتها من السوق المحلية، لتنفرد المصانع المتكاملة بكامل حصتها في السوق.

وأكد #طارق_الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية، أن سوق الحديد سوف يشهد زيادة جديدة خلال الأيام القادمة، نظرا لتوقف أغلب مصانع الدرفلة عن الإنتاج متأثرة بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 346 الذي نص علي فرض رسوم وقائية بنسبة 15%علي خام البليت الذي تستخدمه مصانع الدرفلة كمادة خامة أساسية.

وأشار عضو غرفة الصناعات المعدنية إلى أن المصانع المتكاملة لن تجد لها منافسا بعد اليوم خاصة وأنه تم غلق الباب أمام الحديد المستورد الذي يؤيده أصحاب مصانع الحديد بالإضافة إلى توقف مصانع الدرفلة .

وطالب الجيوشي وزير الصناعة بالنظر إلى الاستثمارات التي ضخها أصحاب مصانع الدرفلة وتصل إلى ٥٠ مليار جنيه ،مؤكدا على ضرورة الحفاظ على هذه الاستثمارات التي باتت على حافة الهاوية.

وناشد المهندس عمرو نصار وزير الصناعة بالتدخل السريع لتوفير احتياجات مصانع الدرفلة من خام البليت من المصادر المحلية ليغطي الطاقات الإنتاجية لمصانع الدرفلة بسعر يتماشي مع أسعار السوق المحلية وبهامش ربح بسيط حتى تستطيع المصانع العودة للعمل وإحداث توازن بالسوق، لافتا إلى أن 22 مصنعًا من مصانع الدرفلة علي استعداد تام للتعاقد على خام البليت المحلي في حال نجاح المصانع المتكاملة من توفيره.

شاهد أيضاً

إيفي تريانتافيلوبولس عضو برلمان أونتاريو تشارك في غرس الأشجار

حكومة أونتاريو تقدم خططا بديلة للحفاظ علي البيئة وتضغط من أجل إلغاء ضريبة الكربون

الأهرام الكندي: ضريبة الكربون في بلد تعتبر من أنظف بلاد العالم، بلد مساحتها ١٠ مليون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *