الثلاثاء , أبريل 16 2024
وفد يهودي بالسعودية
نتنياهو

لأول مرة .. وفد يهودي في الأراضي السعودية

أمل فرج

ذكرت صفحة تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع “فيسبوك”، اليوم ،  الجمعة، أنه وللمرة الأولى، سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي.

وذكرت صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” على “فيسبوك” أن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي، محمد بن عبد الكريم العيسى، هو الذي أعلن عن الخطوة.

وسبق للشيخ أن صرح بأن “الزيارة ستجري في يناير 2020”.

للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى الذي قال إن الزيارة ستقام في يناير/ كانون الثاني 2020.

وأفاد موقع “i 24 news” الإسرائيلي بأن الشيخ العيسى التزم بزيارة قريبة إلى معسكر الإبادة النازي “أوشفيتس” في بولندا، حيث ارتكب النازيون جريمة إبادة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وقال الشيخ السعودي: “لا يمكن إنكار الهولوكوست”. 

وتحدث الموقع الإسرائيلي عن تقارير صحفية تفيد بأن هناك علاقات دافئة سرية بين إسرائيل والسعودية، علما أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، صرح مرارا وتكرارا، بأن هناك “تقدما في العلاقات ما بين بلاده ودول عربية مركزية”، دون الكشف عن تلك الدول.

المصدر: “إسرائيل تتكلم العربية” + موقع “i 24 news” الإسرائيلي

شاهد أيضاً

آلاف العمال في شبكة النقل العام الكندية يعلنون الاستعداد للإضراب

كتبت ـ أمل فرج ذكرت نقابة شبكة النقل العام TTC و التي تمثل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.