الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / أكبر مؤسسة مالية تتوقع سعر جديد للفائدة بالبنوك المصرية خلال المدة القادمة

أكبر مؤسسة مالية تتوقع سعر جديد للفائدة بالبنوك المصرية خلال المدة القادمة

#محمد_السيد_طبق

#توقع_بنك_الاستثمار_بلتون، #خفض_أسعار_الفائدة 100 نقطة أساس، #خلال_اجتماع لجنة #السياسة_النقدية الذى سيعقد يوم 23 #مايو 2019، وفقا لتقرير صادر عن البنك.

وأبقى البنك المركزى على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2018 ــ 2019، ليتجه نحو الخفض 1% فى الاجتماع الأول للنصف الثانى من العام المالى فى فبراير الماضى، ليعاود الثبيت فى اجتماع مارس، ليظل سعر فائدة الإيداع لليلة واحدة عند 15.75% وسعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 16.7%.

وأرجع التقرير توقعاته بالخفض إلى عدة أسباب، أولها تراجع التضخم فى إبريل بما يسمح باستمرار السياسات النقدية التوسعية فى الاتجاه إلى التيسير.

ووفقا لتقرير «بلتون»، فإن خفض أسعار الفائدة الأخير قبل الوقت المتوقع فى فبراير الماضى، والذى استهدف تعزيز ثقة المستثمرين من خلال بعث رسالة قوية بالثقة فى السياسة النقدية الحالية، فضلا عن الثقة فى مسار العملة المحلية، من شأنه أن يقلل المكون الاقتصادى فى عملية اتخاذ القرار ويفتح المجال أمام تحرك أسعار الفائدة قبل إزالة الدعم، كما أن الظروف العالمية المواتية، متمثلة فى هدوء تطبيق السياسات النقدية الانكماشية، ستستمر فى دعم استئناف البنك لسياسته النقدية التوسعية.

«ما زال السيناريو الأكثر احتمالا لدينا هو خفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس بنهاية العام، لنأخذ فى الاعتبار التداعيات التضخمية المتوقعة مع تطبيق آلية التسعير التلقائى للوقود على نطاق أوسع»، وفق تقرير بلتون.

ويرى التقرير أن مصر ما زالت توفر فرصة جاذبة للاستثمار، بدعم من رفع التصنيف الائتمانى الأخير وارتفاع قيمة الجنيه، والتى أدت لزيادة استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة إلى 16.9 مليار دولار فى إبريل 2019، لسد الفجوة الناتجة عن خروج استثماراتهم فى النصف الثانى من 2018 لتعود لمستوياتها فى يوليو 2018.ebook.com/

شاهد أيضاً

محمد حسنى مبارك

ما لا تعرفه عن حسنى مبارك الرئيس الأسبق لمصر .

كرستين عوض هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية توالي الرئاسة يوم 14 اكتوبر عام 1981 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *