الثلاثاء , أبريل 16 2024
كنيسة مارمرقس

تفاصيل جديدة في حادث قتل حارس كنيسة مرمرقس لكاهن الكنيسة يوم أمس ـ الإثنين ـ


أمل فرج
استيقظ أهالي منطقة #شبرا الخيمة صباح يوم الاثنين، على حادث قتل مفزع داخل #كنيسة__مارمرقس المنشية، فبدلًا من سماع أجراس الكنيسة وهي تقرع فوجئ الجميع بخمس رصاصات قاتلة أطلقها فراش الكنيسة مستهدفًا القمص مقار سعد، #كاهن_الكنيسة ليرديه قتيلا في الحال.


بدأت الواقعة في تمام الساعة 10:45، والتي أرجعها شهود العيان إلى وجود خلافات شخصية بين المتهم –كمال- البالغ من العمر 50 عامًا وبين الكاهن، مما دفعه إلى ارتكاب هذا العمل الجنوني رغبة منه في الانتقام.

وفي هذا السياق نقلت مصادر صحافية وصلت إلي بيت المتهم لتعرف عليه عن قرب وكشف أسرار جديدة عن حياته وما الذي دفعه لقتل المجني عليه.

وفي هذا السياق، قال «خليل .ا»، أحد جيران المتهم، بقتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أوضح أن المتهم لديه 9 بنات زوج منهم 3 وتبقى معه 6 آخرين على وشك الزواج.

وتابع جار المتهم، أن الجاني كان دائم التعدي على أولاده البنات وحاول قتلهم أكثر من مرة وأنقذهم الجيران من بين يديه، وكان دائمًا ما يجعل زوجته تنجب رغبة في إنجاب ولد لكن دائمًا ما تكون فتاة.

بينما قال « مصطفي.س»، مقيم بشارع المتهم، إنه لا يعلم عن المتهم «كمال .ش»، الكثير حيث انه لا يختلط بالمواطنين بل أن المتهم يمتلك عقار مكون من 5 أدوار ملك له ولاخيه، وقد توفي اخوه منذ فترة، وقامت زوجته ببيع حق زوجها وغادرت المنطقة، بينما ظل محمود المتهم في منزل.

وتابع قائلًا: المتهم يمتلك شقتين في المنزل واحدة في الدور الأول والثانية في الدور الخامس وهي التي يقيم فيها مع بناته وزوجته.

وأضافت «أم كرولوس»، مقيمة بالشارع، أنهم تفاجئوا بالخبر الذي سمعوا من التليفزيون ولم يصدقوا أحد حيث لم يكن المتهم معروف عنه سوى أنه حسن السلوك فلم يكن يدخل في مشاكل مع جيرانه.


وأردف «خليل. ش»، أحد اقاربه، أن المتهم من أسيوط واستقر في منطقة أم بيومي، واشترى من اخوه منزل وقاموا ببنائه، وأن المتهم كان دائم التعدي على بناته فكان يرغب في أن يكون لديه ولد.

واستكمل خليل، المتهم يعمل منذ فترة في الكنيسة، وانقطعت علاقته بكل عائلته بسبب طبعه السئ في التعامل معهم، حيث يعاني من مرض نفسي نتيجة لظروفه المادية.

كانت النيابة العامة بشبرا الخيمة قد كلفت، بتشريح جثة الكاهن “مقار سعد”، لبيان سبب الوفاة، واستعجال تحريات لتوقف على ملابسات الحادث.

كثفت الأجهزة الأمنية بشبرا الخيمة، من تواجدها بمحيط كنيسة مارمرقس، فيما فرضت كردون أمني ومنعت المواطنين من التزاحم حول الكنيسة.

وأكد مصدر بكنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، بمنطقة شارع الوحدة، إن المتهم حدثت مشادة كلامية بينه وبين الكاهن، مما دفعه إلى إطلاق النار على الكاهن.


وكان قد تعرض أحد كهنة إيبارشية كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة ، للقتل صباح يوم الإثنين ، بعدما أطلق فراش بالكنيسة النار عليه من سلاحه الشخصي، ليرديه قتيلًا في الحال.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية بأستراليا تدين الإعتداء الأحمق بالسكين الذي تعرض له الأسقف مار ماري عمانوئيل

أشرف حلمي أصدرت إيبارشية سيدني وتوابعها بأستراليا بيانا لها صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٦ إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.