الثلاثاء , مايو 14 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / تعرف علي التغييرات الجديدة في قانون المرور بأونتاريو بخصوص أتوبيس المدارس

تعرف علي التغييرات الجديدة في قانون المرور بأونتاريو بخصوص أتوبيس المدارس

الأهرام الكندي: تعتزم حكومة أونتاريو تغيير قانون المرور  فيما يخص أتوبيسات المدارس، وكان القانون القديم يلزم لسائق الأتوبيس أن يقوم بأخد رقم السيارة التي تمر بجانبه في حالة رفعه علامات التوقف التي تلزم كل من يمر بجانبه بالوقوف حتي يتم مهمته من ركوب التلاميذ أو نزولهم، ولكن كانت تبقي العقوبة معلقة ومرهونه بذهاب سائق اتوبيس المدارس للمحكمة وتحدية لمرتكب المخالفة وأثبات التهمة عليه، وبالتالي إتقطاعه عن العمل لمدة يوم كامل!!!!.وفي حالة عدم حضور سائق الأتوبيس أو عدم قدرته علي أثبات التهمة يفلت مرتكب المحالفة من العقاب.

القانون الجديد وبحسب تعبير جيف يورك وزير المواصلات بأنتاريو لا يطلب من السائق تحرير المخالفات ويوفر له الوقت لضمان سلامة التلاميذ في طريقهم ذهابا وأيابا من وإلي المدرسة فقط، وستكون هناك كاميرات مركبة بالأتوبيسات وهذه الكاميرات ستقوم بتصوير من يرتكب مخالفة المرور بجانب سيارات المدارس أثناء وقوفها وأثناء رفعها لإشارات التوقف، وفي هذه الحالة فالسائق غير ملزم بالتدقيق في رقم السيارات المخالفة وتدوينه وغير ملزم بالذهاب للمحكمة أيضا، الكاميرات ستقوم بكل ذلك نيابة عنه!!!!. كما أشار الوزير أيضا أن مجلس مدينة المدن من حقه أن يضيف عقوبات جديدة علي مرتكب المخالفة بما يتناسب مع كل مدينة. وأستطرد وزير المواصلات أن التغييرات الجديدة لا تكلف الحكومة شئ فالكاميرات سيتم تركيبها وتشغيلها عن طريق الشركات المالكة للأتوبيسات!!!!.

هذا ومن المعروف أن القانون الحالي يغرم سائق السيارة الذي يتخطي آتوبيس المدارس ٢٠٠٠ دولار و٦ نقاط لو كانت المخالفة الأولي. ولو كانت المخالفة الثانية فترتفع الغرامة ل ٤٠٠٠ ألاف دولار وست نقاط أخري والسجن لمدة قد تصل ل ٦ شهور.

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة في حادث قتل حارس كنيسة مرمرقس لكاهن الكنيسة يوم أمس ـ الإثنين ـ

أمل فرجاستيقظ أهالي منطقة #شبرا الخيمة صباح يوم الاثنين، على حادث قتل مفزع داخل #كنيسة__مارمرقس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *