الخميس , أبريل 25 2024
جيف يورك وزير المواصلات بأونتاريو

تعرف علي التغييرات الجديدة في قانون المرور بأونتاريو بخصوص أتوبيس المدارس

تعتزم حكومة أونتاريو تغيير قانون المرور  فيما يخص أتوبيسات المدارس، وكان القانون القديم يلزم لسائق الأتوبيس أن يقوم بأخد رقم السيارة التي تمر بجانبه في حالة رفعه علامات التوقف التي تلزم كل من يمر بجانبه بالوقوف حتي يتم مهمته من ركوب التلاميذ أو نزولهم، ولكن كانت تبقي العقوبة معلقة ومرهونه بذهاب سائق اتوبيس المدارس للمحكمة وتحدية لمرتكب المخالفة وأثبات التهمة عليه، وبالتالي اتقطاعه عن العمل لمدة يوم كامل!!!!.

وفي حالة عدم حضور سائق الأتوبيس أو عدم قدرته علي أثبات التهمة يفلت مرتكب المخالفة من العقاب.

القانون الجديد وبحسب تعبير جيف يورك وزير المواصلات بأونتاريو لا يطلب من السائق تحرير المخالفات ويوفر له الوقت لضمان سلامة التلاميذ في طريقهم ذهابا وأيابا من وإلي المدرسة فقط، وستكون هناك كاميرات مركبة بالأتوبيسات وهذه الكاميرات ستقوم بتصوير من يرتكب مخالفة المرور بجانب سيارات المدارس أثناء وقوفها وأثناء رفعها لإشارات التوقف، وفي هذه الحالة فالسائق غير ملزم بالتدقيق في رقم السيارات المخالفة وتدوينه وغير ملزم بالذهاب للمحكمة أيضا، الكاميرات ستقوم بكل ذلك نيابة عنه!!!!.

كما أشار الوزير أيضا أن مجلس مدينة المدن من حقه أن يضيف عقوبات جديدة علي مرتكب المخالفة بما يتناسب مع كل مدينة.

وأستطرد وزير المواصلات أن التغييرات الجديدة لا تكلف الحكومة شئ فالكاميرات سيتم تركيبها وتشغيلها عن طريق الشركات المالكة للأتوبيسات!!!!.

هذا ومن المعروف أن القانون الحالي يغرم سائق السيارة الذي يتخطي آتوبيس المدارس ٢٠٠٠ دولار و٦ نقاط لو كانت المخالفة الأولي. ولو كانت المخالفة الثانية فترتفع الغرامة ل ٤٠٠٠ ألاف دولار وست نقاط أخري والسجن لمدة قد تصل ل ٦ شهور.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.