الجمعة , مارس 29 2024
الكاهن

التحقيقات تكشف عن تفاصيل صادمة بشأن مقتل كاهن مارمرقس

#أمل_فرج

كشفت تحقيقات نيابة #قسم_ثان_شبرا الخيمة، التي أجراها زياد الباسل، وكيل أول النيابة، بإشراف المستشار #خالد_الأتربي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، أن السلاح المستخدم، في واقعة قتل قس على يد “كمال.ش”، فراش كنيسة مارمرقس الرسول بالوحدة العربية، استولى عليه المتهم من نجل شقيقه ومسروق من فرد أمن بإحدى الشركات في #الجيزة منذ 3 سنوات.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أخفى السلاح بحجرة المهملات بالطابق الخامس بالكنيسة حتى لا يراه أحد، وفي يوم الواقعة انتظر القس مقار بعدما انتهى من إلقاء درس ديني، وجلس معه، فنشبت بينهما مشادة كلامية، بسبب أنه أخلف وعده له بمساعدته ماديا فأطلق المتهم 3 أعيرة نارية صوب رأسه حتى أرداه قتيلا.

وأضافت التحقيقات أن المجنى عليه وعد المتهم بمساعدته في زواج بناته، ولكنه لم ينفذ وعده، حيث طلب المتهم مبلغ 25 ألف جنيه كمساعدة له في زواج ابنته، ولكن القتيل وهو المسؤول عن كل شيء بالكنيسة كان يعطي المتهم الوعود دون تنفيذها، وفق أقوال المتهم في التحقيقات.

وكان زياد الباسل وكيل اول نيابة شبرا الخيمة برئاسة احمد البلتاجي رئيس النيابة واشراف المستشار خالد الإتربي قد قرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص “طبنجة” 9 ملي وإرسالها للمعمل الجنائي، حيث تبين أنها غير مرخصة.

وطلبت النيابة من مباحث قسم ثانِ شبرا الخيمة، التحريات النهائية في الواقعة وصحيفة الحالة الجنائية للمتهم “كمال.ش” وتفريغ الكاميرات المحرزة من خارج الكنيسة وداخلها ومعرفة عما إذا كان يوجد جهاز فحص معادن على باب الكنيسة من عدمه لمعرفة كيفيه دخول السلاح للكنيسة مع المتهم حتى ولو كان من عمالها واستعجال التقرير النهائي للطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.