الخميس , مايو 23 2019
الرئيسية / تويته وستاتيوس / القاسمي وآمنة ومزيد من التطورات المعاصرة لرأس الخيمة

القاسمي وآمنة ومزيد من التطورات المعاصرة لرأس الخيمة

حاكم الإمارة الربعة وهو صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي الحاكم المعروف في الآونة الأخيرة من السنوات الماضية بسبب ما يقوم بالعمل عليه من الكثير من التطورات والإنجازات المقدمة من قبله إلى إمارة رأس الخيمة التي قد أصبح هو الحاكم لها منذ سنة ألفين وعشرة الماضي.

فقد أصبح هو الحاكم الفعلي بعد أن توفي والده الشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي قد عينه وليا لعهد وبعد وفاته فقد تولى هو الحكم، في هذا المقال سوف نقوم بالتعرف معا على بعض المعلومات الخاصة بالحاكم وأسرته وبعض الإنجازات التي قد قام بالعمل عليها وتقديمها إلى إمارة رأس الخيمة وشعبها والمقيمين بها.

أسرة صاحب السمو

أسرة سعود بن صقر القاسمي والتي تضم سبعة أفراد آخرين أولهما هى الزوجة والمسماة بـ الشيخة هنا بنت جمعة بن الماجد وأبنائهم هم الشيخ محمد، الشيخ أحمد، الشيخ خالد، الشيخ صقر، الشيخة آمنة، الشيخة مهرة، وسنتناول بعض المعلومات البسيطة عن كل ابن من أبناء الشيخ الحاكم فيما يأتي:

الشيخ محمد بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي:

وهو الإبن الأكبر الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي حاكم الإمارة الرابعة والشيخة هناء بنت الماجد، كانت ولادة الشيخ محمد في سنة ألف وتسعمائة وسبعة وثمانين، أما عن دراسته فقد تخصص بعالم السياسة وعلومها المتنوعة المتشعبة، درس في واحدة من أهم الجامعات العالمية التي يطلق عليها اسم كاليفورنيا، وبعد أن أتم دراسته فقد قام والده بوضعه في منصب وليا لعهده وكان هذا في العام الذي قد تولي به الحكم وهذا في سنة ألفين وعشرة ميلاديا.

الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر بن محمد القاسمي:

وهى من أبرز أبناء الشيخ حاكم الإمارة الرابعة وذلك لأنه من أكثر أبنائه المحبة للعلم والمعرفة وهى من يسعى دائما إلى التعرف على ما هو جديد ومميز في التعليم والبحث عنه، حيث أنها كانت من أكثر الأبناء تفوق في عالمها التعليمي بجميع مراحله، حيث كانت هي الوحيدة من ضمن أبنائه التي تمكنت من الوصول إلى درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال.

الشيخ أحمد بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي:

وهو الابن الثاني للشيخ الحاكم من الذكور وهو يعمل في مجموعة من الأماكن المختلفة مثل رئاسته إلى شركتي راك الأولى منهم تعمل بمجال الضيافة والثانية تعمل بمجال الفنادق، كما أنه يهتم برئاسته لنادي الرمس.

الشيخ خالد بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي:

يعمل رئيسا لواحدة من أهم الشركات العاملة بذات المجال الذي كان يعمل  به والده قبل أن يتولي حكم الإمارة وهى شركة متخصصة بمجال السيراميك، ذلك إلى جانب شركة أخرى تسمى جزيرة المرجان، ولا ننسى النادى المسؤول عنه والمسمى مسافي.

الشيخ صقر بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي:

وهو مختص ومسؤول فقط عن نادي يحتوي على جانبين منهم الثقافي ومنهم الرياضي وهو نادي التعاون.

الشيخة مهرة بنت سعود بن صقر بن محمد القاسمي:

وهى آخر أبناء الشيخ سعود المحبة إلى مختلف الأعمال الخيرية وتكون من أول الأشخاص المنظمة لتلك الأعمال بمختلف المجالات، وبدأت بالتعمق بهذا العالم بعد أن تمكنت من إتمام عامها الدراسي وأنهت دراستها بحصولها على درجة البكالوريوس حيث كانت تدرس السياسة والأبحاث الاجتماعية المختلفة العامة.

خدمات الإمارة ومرافقها

من أوائل الأشياء التي قد ركز صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر في العمل عليها وتطويرها أزهارها ودعمها عن ماهي عليه هى جميع الهيئات المرتبطة بحكومة إمارة رأس الخيمة، فقد عمل على توفير جميع التطويرات والإزدهارات التي تواكب العصر وقام بتوفيرها في جميع الهيئات الحكومية.

منذ أن تولي الحاكم الحالي للحكم في سنة ألفين وعشرة ووصولا إلى سنة ألفين وسبعة عشر فقد أصبحت نسبة التطور الهائل التي قد وصل إليها هى ما يقرب من واحد وثلاثين وستة من عشرة بالمائة، ولكن على الرغم من هذا الإهتمام البالغ للهيئات الحكومية إلا أنه لم ينسى الجهات والأعمال الخاصة فقد عمل على دعمها أيضا.

عمل أيضا على مجموعة مختلف من الأعمال الخاصة بالترفية والتنمية المختلفة، وعمل أيضا بشكل ملحوظ في الجانب الإسكاني وقد تمكن فعلا من توفير السكن إلى جميع الفئات من المواطنين الموجودين في إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى دعمة البالغ والملحوظ أيضا في توفير الكثير من التطورات من حيث الطرق فقد عمل على إنشاء مجموعة من الطرق الحديثة الممهدة المثالية، وكان ذلك في جميع الأماكن الموجودة بإمارة رأس الخيمة.

ولم ينسى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر الجانب التاريخي الذي يوجد في تلك الإمارة حيث أنه قد عمل على دعمه هو الآخر وتعزيز الأماكن التي تضم كم لا بأس به من الآثار المختلفة وتاريخ تلك الإمارة العريق، مع العلم بأن تلك الأماكن المميزة موجودة ومنتشرة في الكثير من الأماكن داخل إمارة رأس الخيمة.

الحاكم يدعم الأمن

في ظل تلك الجهود الكبيرة التي قد علم على توفيرها وأحداثها حاكم رأس الخيمة فقد ركز بشكل كبير على الجانب الأمني الموجود بالإمارة وتوفير قضاء عادل فريد من نوعه، حيث كان يسعى إلى إحداث العدالة التامة، كما قد عمل على تعزيز تلك القوة الأمنية حتى يتمكن بالوصول إلى بتلك الإمارة إلى أقصى درجات الأماكن العالمية.

تلك الأعمال الأمنية والقضائية وأيضا النيابة العامة التي قد قام حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر عليها قد ظهرت وعادت بالخير على كل من هو موجود بداخل الإمارة ومقيم بها، بالإضافة إلى أن كان له طابع حسن أيضا لدى الأشخاص العاملين بتلك الجهة الأمنية بمختلف سلطاتهم وأماكن عملهم في داخل إمارة رأس الخيمة.

شاهد أيضاً

محبة ملهاش نهاية

المحبه مش بفلوس المحبه ده حياه المحبه رضي النفوس وتخلي الارض سماه محبتنا فوق الخيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *