الخميس , نوفمبر 7 2019
الرئيسية / أخبار العالم / شاهد أسعار الدولار عالميا مع حدوث العديد من التطورات الاقتصادية والتجارية

شاهد أسعار الدولار عالميا مع حدوث العديد من التطورات الاقتصادية والتجارية

#محمد_السيد_طبق

#عاود_الدولار_الأمريكي الارتفاع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات امس الثلاثاء بعد بيانات اقتصادية ومع ترقب التطورات التجارية.

ويأتي صعود الدولار مع ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.43 بالمئة وهو أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

كما استفادت العملة الأمريكية من البيانات السلبية في آسيا حيث نما اقتصاد تايلاند بأبطأ وتيرة منذ 2014 خلال الربع الأول، كما نما اقتصاد سنغافورة بأبطأ وتيرة في 10 سنوات مع تصاعد التوترات التجارية.

وفي وقت سابق من التعاملات تحولت العملة الأمريكية للهبوط بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية اليوم تراجع مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بعكس تقديرات المحللين خلال أبريل/نيسان الماضي.

وكانت عدد من الشركات الأمريكية مثل “جوجل” اتخذت أمس قرار بوقف التعامل مع شركة “هواوي” على خلفية إدراجها بقائمة الشركات التي تمثل خطراً على الأمن القومي الأمريكي، ولكن الشركة التابعة لألفابت أعلنت اليوم عودة التعاون مع هواوي لمدة 90 يوماً.

وجاء ذلك بعد أن قررت وزارة التجارة في الولايات المتحدة السماح لـ”هواوي” بشراء المنتجات المصنوعة في الولايات المتحدة من أجل الحفاظ على الشبكات الحالية وتوفير تحديثات أنظمة “السوفت ووير” لمستخدمي خدمات الشركة الصينية.

واستقر الدولار أمام اليورو عند 1.1163 دولار، بينما ارتفع أمام الين بنحو 0.4 بالمئة عند 110.52 ين.

فيما زادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمئة مُسجلة 1.2703 دولار، كما صعدت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3 بالمئة عند 1.0112 فرنك.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمئة إلى 98.032 بعد أن كان مرتفعاً إلى 98.134 وهو أعلى مستوى منذ 26 أبريل/نيسان الماضي.�s

شاهد أيضاً

قرار نقل كنيسة الكاثوليك بقوص كارثي ويدعم قرار البرلمان الأوروبي حول انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر

استنكر الكاتب الصحفى أشرف حلمى باستراليا الأخبار المتداولة حول قرار نقل كنيسة‏ ‏مارجرجس‏ ‏للأقباط‏ ‏الكاثوليك‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *