الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / بالصور : تعرف على تفاصيل حياة خليفة” مانويل جوزيه ” حسام البدرى”
مانويه جوزيه وحسام البدرى
مانويه جوزيه وحسام البدرى

بالصور : تعرف على تفاصيل حياة خليفة” مانويل جوزيه ” حسام البدرى”

نازك شوقى إبراهيم

“من هو حسام البدرى”

الإسم بالكامل : حسام أحمد البدري .

تاريخ الميلاد : 23 مارس سنة 1960م .

عمره في2019: 59سنة .

محل الميلاد: مصر – السويس .

الجنسية: مصري .

ديانته: مسلم .

الطول: 175 سم .

الوزن : 80 كجم .

البرج الفلكي: الحمل

متزوج ولديه أولاد .

▪أسرار وقصة حياة حسام البدري والسيرة الذاتية

حسام البدري لاعب كرة قدم سابق ومدرب مصري حاليا، ولد في 18 مارس 1960 بمدينة السويس

▪مسيرته الكروية

وانضم لأكاديمية الناشئين بالأهلي عام 1970،بناء على اختيار الكانتن فتحى نصير وتدرب تحت إشراف دكتور عمرو أبوالمجد المسؤول عن القطاع في ذلك الوقت حتي وصل إلي فريق تحت 17سنة ثم انضم بعدها إلى الفريق الأول عام 1978.

أصبح واحد من مدرسة الكورة بالنادي الأهلي

من أفضل المباريات الذي لعبها كانت أمام الزمالك عام 1981م وفاز بلقب الدوري وقد أحرز هدف نظيف ، قدم مع الأهلي 124 مباراة بين محلية وأفريقية، فازمع الأهلي 4 بطولات دوري عام و 3 بطولات كأس مصر و3 بطولات أفريقية، لعب أَيضا 18 مباراة دولية مختلفة ومثل منتخب الناشئين عام 1977 والمنتخب الأول

أول مباراة رسمية للبدري مع الأهلي كانت تحت قيادة المدرب المجري الشهير هيديكوتي حيث فاز الفريق على الأولمبي 3-1، ثم ساهم لاحقا في فوز فريقه على الزمالك 1981 بهدف نظيف، في مباراة أهدت الأحمر درع الدوري.

فاز البدري بالدوري الممتاز 4 مرات وكأس مصر 3 مرات، كما ساهم في 3 ألقاب أفريقية مع الأهلي خلال 124 مباراة في كل البطولات.

اضطر البدري لإنهاء مشواره مبكراً بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، حيث اعتزل في عام 1987 بعد علاج استمر لما يقرب من عامين.

▪مسيرته التدريبية

بعد الإعتزال أصبح مدربا للناشئين في النادي الأهلي ثم انتقل لتدريب الفريق الأول موسم 2001-2002 ليعمل مساعداً لمانويل جوزيه.

استمر البدري في الأجهزة للأهلي حيث عمل مساعداً للهولندي جو بونفرير والبرتغالي توني أوليفيرا ثم استمر مع مانويل جوزيه في ولايته الثانية، لكنه عمل مديراً للكرة بعد وفاة ثابت البطل.

▪الأهلى الولاية الأولى

يمتلك البدري رقماً مميزاً إذ أنه بعد 2009 ورحيل مانويل جوزيه أصبح أول مدير فني مصري يقود الاهلي منذ 17 عاماً، بعد اعتذار البرتغالي نيلو فينجادا بشكل مفاجئ عن قيادة الفريق.

عام 2010 لم يكن الأفضل للبدري إذ تعرض لانتقادات جماهيرية دفعته للرحيل وكانت الخسارة من الإسماعيلي بثلاثية بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، ليرحل عن النادي.

تعاقد نادى المريخ السودانى فى ديسمبر2010مع حسام البدرى لتدريب الفريق لمدة عامين مقابل راتب شهرى قدره 15 ألف دولار وحل البدرى مكان الألمانى مايكل كروجر

قاد البدري فريق المريخ السوداني للفوز بالدوري2011 بعظ تخقيق الفوز فى كل المباريات بإستثناء التعادل فى واحدة والخسارة فى أخرى وبذلك أنهى على غريمه نادى الهلال على اللقب فى الموسمين الأخيرين، ثم رحل عن الفريق فى نوفمبر 2011 بعد التفاق مع جمال الوالى رئيس النادى قبل أن يعود لاحقاً لقيادة إنبي خلفا لمختار مختار التى تمت إقالته بسبب سوء النتائج

▪الأهلى الولاية الثانية

العودة الثانية جاءت في 2012 بعدما رفض البرتغالي مانويل جوزيه الاستمرار في أعقاب احداث بورسعيد ليتولى البدري المهمة ويقود الفريق لتحقيق إنجاز كبير في ظل توقف طويل للنشاط الرياضي حيث فاز بدوري الأبطال وتأهل لكأس العالم للأندية حيث حل الفريق رابعاً.

▪منتخب مصرالأولمبي

أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم فى ديسمبر 2013 تولى البدرى منصب المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى إستعدادا تصفيات اولمبياد ريو دى جانيرو 2016

▪الاهلى الولاية الثالثة

تولى تدريب الأهلي 3 مرات، كان أخرها في 2016 وحتى 2018.

ومع الفريق فاز البدري إجمالا بـ3 ألقاب دوري، ولقب لدوري أبطال إفريقيا.

وحقق أيضا لقب الدوري السوداني مرة واحدة مع فريق المريخ. كما قاد منتخب مصر الأولمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة عام 2015، ولكنه لم ينجح في التأهل للألعاب الأولمبية الصيفية 2016.

قرار مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، بإعلان تولي حسام البدري تدريب الفريق في فترة ولاية ثالثة مع الفريق، ليثير جدلاً ما بين مؤيد ورافض للقرار على المستوى الجماهيري.

لكن البدري بما يمتلكه من خبرات سابقة سواء مع الأهلي أو في التجارب التدريبية الأخرى، قد تهدئ إيقاع الانتقادات المبكرة التي يتلقاها المدافع السابق.

تقدم البدرى بإستقالته فى مايو2018 بعد سلسلة من النتائج السلبية بدأت بالخسارة مع الزمالك 2-1ثم الخروج من كأس مصر على يد الاسيوطى سبورت فى دور ربع النهائى

منذ يونيو 2018 وهو يشغل منصب رئيس فريق عمل نادي بيراميدز المصري.

▪الألقاب

•كلاعب

الدوري المصري الممتاز: 4 مرات

كأس مصر: 3 مرات

البطولات الأفريقية: 3 مرات

•كمدرب

مع النادي الأهلي

الدوري المصري الممتاز: 3

كأس السوبر المصري: 3

دوري أبطال أفريقيا: 1

كاس السوبر الافريقي: 1

كأس مصر: 1

مع المريخ السوداني

الدوري السوداني الممتاز: 1

شاهد أيضاً

أمريكية من أصل مصرى تصبح حديث الرأى العام بعد المطالبة بتدخل ترامب

“ساعدني أنا وأمي”.. ابن  الأميركية من أصل مصري ريم دسوقي يبعث برسالة   للرئيس الأمريكى  ترامب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *