الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / تويته وستاتيوس / أفضل مواقع بيع العقارات

أفضل مواقع بيع العقارات

نشهد في وقتنا الحالي تطوراً تكنولوجياً ومعلوماتياً كبيراً، وكان له أثر كبير على مختلف مجالات حياتنا العملية، ومن هذه المجالات؛ مجال الدعاية والإعلان الذي نال قدر كبير من التطور، ولأن العديد من الأشخاص أصبحوا  يبحثون عن كل ما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال، أصبح كل من يرغب في نشر إعلان خاص به لبيع عقارات أو سيارات على سبيل المثال، يستخدم الطرق الحديثة التي تصل لأكبر قدر من الناس وبأقل وقت، ومنها المواقع الإلكترونية المتخصصة في عمليات البيع والشراء والخدمات، والتي تتيح للأفراد إمكانية النشر عليها لتظهر على هيئة اعلانات مبوبة، مثل موقع وتطبيق السوق المفتوح .

ظهر في الفترات الأخيرة الكثير من المواقع الإلكترونية التي تتخصص بعمليات البيع والشراء بشكل عام، كما ظهرت مواقع تتخصص فقط فيما يتعلق ببيع العقارات، ومن أهمها:

موقع زيلو

يُعتبر زيلو حالياً واحداً من أهم وأشهر المواقع المتخصصة في بيع العقارات على مستوى العالم، وتبلغ نسبة الزيارات عليه سنوياً ما يقارب إثنان وثلاثون مليون زائراً، وبعد النجاح الكبير والملحوظ الذي حققه أصبح يمتلك قاعدة بيانات كبيرة من العقارات؛ حيث يحتوي على معلومات 110 مليون بيتاً تقريباً حول الولايات المتحدة الأمريكية، وتم إنشاء هذا الموقع عام 2006 من قبل عدد من الموظفين السابقين لشركة مايكروسوفت.

موقع تروليا

تم إنشاء تروليا عام 2004 ليكون عبارة عن بوابة إلكترونية تقدم مختلف الخدمات للبائع والمشتري على حدٍ سواء، كما أن له مقراً رئيسياً في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ويعد تروليا واحداً من أقوى المواقع المنافسة لموقع زيلو؛ حيث يحتل المرتبة الثانية من حيث الأفضلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقدم زيلو طلباً لشرائه مقابل ثلاثة ونصف مليار دولار.

موقع ياهو هومز

هو موقع يتخصص في بيع عقارات الولايات المتحدة الأمريكية، وإلى جانب ذلك يقوم بتقديم خدمات متنوعة لزائريه، مثل؛ كل ما يتعلق بالأخبار العقارية، دراسات وتحليلات إقتصادية، إحصائيات، مدونات بناء المنازل وتحسينها، وهو موقع تابع لمُحرك البحث المعروف ( ياهو).

موقع جاست بروبيرتي

على الرغم من أنه موقع حديث نسبياً فى منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه حقق نجاحاً ملحوظاً وانتشر على نطاقٍ واسع، ويقوم بعرض عقارات معروضة للبيع أو الإيجار، ويتميز بتصميماً سهل الإستخدام.

بروبرتي فايندر

حقق بروبرتي فايندر نجاحاً وشهرة كبيرة في أكثر من بلد، منها: الشرق الأوسط، المملكة العربية السعودية، المغرب، مصر، الامارات، البحرين، ويزوره شهرياً سبعة مليون زائر تقريباً، ويستخدمه حوالي مليون شخص، وتعتبر هذه الأرقام عالية نسبياً مقارنةً بالمواقع الأخرى.

موقع ريماكس

يعمل ريماكس على مبدأ الوساطة العقارية الإلكترونية، حيث يجمع فيما بين البائع والمشتري للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين، ويعد واحداً من أقوى محركات البحث التي تتخصص في بيع العقارات، ويتمتع بتصميم سهل الإستخدام وأنيق.

موقع رينت

يتمتع رينت بواجهة مصممة بطريقة أنيقة وسهلة الإستخدام، مما يساهم في توفير أفضل تجربة تسوق إلكتروني لزائريه، ويحتوي على قاعدة بيانات كبيرة لعقارات معروضة للإيجار بفترة لا تقل عن ستة أشهر،

موقع إنمان

يعمل إنمان على تقديم خدمات كثيرة، إلى جانب عرض عقارات معروضة للبيع والشراء أو للإيجار، ومن هذه الخدمات: يوفر معلومات عن الإستثمار العقاري، يعطي نصائح تكنولوجية ويوفر معلومات عن التسويق العقاري.

شاهد أيضاً

تهنئة من النجار بالمولد النبوى الشريف

مكتب مدحت النجار للمحاماة والاستشارات القانونية يتقدم بالتهاني القلبية لجموع محامين مصر وجميع الأصدقاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *