الخميس , مايو 20 2021

"عمليات اﻷوقاف" تبدأ عملها بالديوان العام لرصد التعديات على المنابر

بدأت غرفة عمليات وزارة اﻷوقاف عملها، منذ قليل، بديوان عام الوزارة بباب اللوق، لمتابعة الشكاوى والانضباط بالمساجد وتطبيق قانون الخطابة على اﻷزهريين، ومتابعة تطبيقه برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بالوزارة، وعضوية الشيخ محمد عز وكيل الوزارة، ومخلص الخطيب مدير عام المتابعة الفنية بمكتب الوزير.

من جانبه قال الشيخ محمد عز، وكيل الوزارة لشئون الدعوة وعضو غرفة عمليات المتابعة، وتطبيق قانون الخطابة وقصره على اﻷزهريين، أنه توجه إلى محافظة البحر اﻷحمر لمتابعة الانضباط هناك ولتفقد أحوال الدعوة والدعاة، وبصحبته الشيخ علاء شعلان مدير عام التفتيش العام.

وأضاف عز لـ”اليوم السابع”، أنه تم المرور من مساء أمس وحتى اﻵن على إدارات باﻷوقاف فى القصير وسفاجا و حلايب وشلاتين ومرسى علم للتأكد من ترتيبات وتعليمات الوزارة من حيث كفاية المساجد من الخطباء اﻷزهريين والالتزام بالخطبة الموحدة والخطة الدعوية وتصريح الخطابة وإطلاع الدعاة على الخطة الدعوية للوزارة.

وقال الدكتور حسن خليل عضو قافلة اﻷزهر واﻷوقاف الدعوية بحلايب وشلاتين، إن القافلة استقبلت مساء أمس ﻷداء عملها هناك بالترحاب، حيث تفقدت المحافظة ومساجدها للتأكد من حسن سير العمل هناك واﻹنضباط برئاسة وكيل الوزارة الشيخ محمد عز.

فيما أكد الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة اﻷوقاف، أنه يجرى المرور على كافة المساجد لرصد المخالفات الدعوية والفنية وإبعاد الغرباء عن المنابر تنفيذا لقرارات الوزير وقانون الرئاسة بقصر الخطابة على اﻷزهريين وإذا ثبت أى تعدى فسوف يحال إلى النيابة فورا، من خلال لجان تفتيش ومتابعة تنتشر فى كل مكان.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *