السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / رسميا : أسرة الدكتور محمد مرسى تصدر بيان
محمد مرسى

رسميا : أسرة الدكتور محمد مرسى تصدر بيان

 أصدرت أسرة مرسي بيان رسمى  قالت فيه إنه تمت الصلاة عليه بمسجد السجن بحضور أسرته فقط ودُفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر لرفض السلطات دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية

 الجدير بالذكر أن  النائب العام أصدر  بيان  له حول وفاة  الدكتور محمد مرسى  ننشر تفاصيله

أصدر_المستشار_نبيل_صادق، #النائب_العام، بيانًا صحفيًا، حول #وفاة_الرئيس_الأسبق_محمد #مرسي، أثناء جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية، برفقة 26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان.

وأوضح بيان النائب العام، أنه عقب دفاع المتهمين الثاني والثالث في القضية، طلب المتوفي الكلمة فسمحت له المحكمة بذلك، وتحدث لخمسة دقائق وبعد انتهاء حديثة رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

وأشار، إلى أنه أثناء وجود المتهم محمد مرسى العياط وباقى المتهمين بداخل القفص سقط أرضاً مغشياً عليه حيث تم نقله فوراً للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى، وقد أوري التقرير الطبي المبدئي أن بتوقيع الكشف الطبي الظاهرى على المتوفي محمد مرسى العياط وجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية وقد حضر للمستشفى متوفياً فى تمام الساعة الرابعة وحمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفي.

وقد أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة، بنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفي والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة، وقفص المتهمين، وسماع أقوال المتواجدين معه، في ذلك الوقت.

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي، وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

وسوف توالي النيابة العامة إصدار البيانات في هذا الخصوص في حينه.

وكان شاهد عيان قد كشف اللحظات الأخيرة، لوفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته فى قضية التخابر، ظهر اليوم الاثنين، لافتين إلى أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية مفاجأة، قبل إسعافه على الحال.

وقال شاهد عيان من الحاضرين لجلسة المحاكمة إن الرئيس السابق طلب من المستشار محمد شيرين فهمي، الكلمة، وظل يردد حديثه أنه الرئيس الشرعي المنتخب وأن القضية سياسية وليس طرف فيها، قبل أن يقاطعه المستشار ويوجه حديثه لمحاميه ويخبره بالحديث فى صلب القضية.

وأضاف شاهد العيان، أن مرسي استجاب للقاضى وشكره وطلب من محاميه أن يتحدث هو بدلًا منه، ويأتي لزيارته، وفجأة تعرض لإغماءه وسقط مغشيًا عليه، فاضطر القاضي لرفع الجلسة، وطلب الطبيب للكشف عليه عاجلًا في قفص الاتهام.

وأكد الشاهد، أن الطبيب بمجرد دخوله للقفص، اكتشف توقف قلب المتهم عن النبض، ووفاته بشكل عاجل قبل حتى نقله إلى المستشفى قائلاً: “الأمر انتهي.. مات”، وكان الأمر على مرأى ومسمع من باقى المتهمين وقيادات الإخوان معه فى القضية والمحامين والحضور من وسائل الإعلام.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يتابع كشف الهيئة للطلبة المتقدمين لكلية الشرطة

كتبت_ سماح صلاح “قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت بزيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *