الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / قداسة البابا تواضروس ضيف صالون ناعوت الشهري السبت القادم

قداسة البابا تواضروس ضيف صالون ناعوت الشهري السبت القادم

في صالونها الشهري، الذي يُقام في الأسبوع الأخير من كل شهر، تستضيف الأديبة فاطمة ناعوت هذا الشهر قداسة البابا المعظم تواضروس الثاني،  كضيف الشرف في صالون يونيو، وذلك يوم السبت ٢٩ يونيو في تمام السادسة مساء بقاعة (الأيريس) في فندق سونستا بشارع الطيران.

يفتتح الصالون الفنان الكبير “سمير الإسكندراني” ببعض الأغاني الوطنية.

ويدور صالون يونيو حول فكرة (قيمة الوطن). وتقول ناعوت إنها اختارت قداسة البابا ضيفا شرفيا لصالون يونيو تحديدا، لأنه الشهر المتزامن مع دخول العائلة المقدسة أرض مصر قبل ألفي عام. ولما يمثّله قداسة البابا تواضروس من قيمة وطنية رفيعه بسبب وقوفه الدائم مساندًا للوطن في لحظات عسرة من تاريخ مصر، وتفضيله صالح مصر على كل ما عداه من مصالح في أشد المواقف عسرًا، وحرصه الدائم والحاسم على إعلاء اسم مصر أمام العالم في جميع أسفاره ولقاءاته مع رؤساء العالم ومسؤوليه الكبار، فهو خير سفير لمصر.

يلتقي قداسة البابا مع جمهور الصالون في حوار مفتوح حول قيمة الوطن لدى الإنسان. كما تتكلم فاطمة ناعوت في فقرة “مصريات” عن: “الوطن عند السلف الصالح”، وكيف كانت مصرُ الوطن هي تميمة النجاة عند الجد المصري القديم، أو (السلف الصالح)، كما تطلق ناعوت دائمًا على الأجداد الفراعنة. ويقدّم الصالون درع تكريم لقداسة البابا تواضروس الثاني تقديرا لمواقفه الوطنية النبيلة، ويُسلّم الدرع الفنان الكبير “سمير الإسكندراني”، بوصفه الأب الروحي للصالون.

ويشتمل الصالون على فقرات فنية من صولوهات وطنية على العود الشرقي للفنان فادي عادل، وأغان وطنية بصوت المطرب فاروق مرتضى على موسيقى عازف العود ميخائيل جرجس. كما يقدم فريق (قلب مصر) للمكفوفات عدة أغنيات وطنية.

يبدأ الصالون وينتهي بالسلام الوطني. ويستضيف صالون هذا الشهر فندق سونستا بشارع الطيران. الدعوة عامة ومجانية.

شاهد أيضاً

عقوبة السب و القذف عبر السوشال ميديا في القانون ..

أمل فرج أصبحت جريمة السب والقذف عبر الإنترنت من الجرائم المنتشرة، والتي باتت تشكل خطرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *