الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / نيسان صني وبيجو 301 تواجه أزمة السيارات في مصر ..

نيسان صني وبيجو 301 تواجه أزمة السيارات في مصر ..

أمل فرج

يبحث الكثير في ظل ارتفاع أسعار السيارات وتنوع الموديلات، عن السيارة المناسبة لإمكانياتهم والتي تلبي احتياجاتهم ولا يتطلب تغييرها بعد فترة.
و نصد لكم  مقارنة بين سيارتين انتشرتا في الشارع المصري بصورة كبيرة ؛ نظراً لسعرهما المنخفض مقارنة بأسعار السيارات الجديدة وخاصة في ظل تخفيض الأسعار منذ بداية العام الجاري وهما نيسان صني ،وبيجو 301.

نيسان صني


تتمتع نيسان صني بمحرك سعة 1500 سي سي يولد قوة قدرها 108 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، منصة السيارة تعزز من أداءها من حيث ارتفاعها عن الأرض و الحمولة التي يمكن أن تتحملها. تصل السيارة إلي سرعة 100كم/س في الساعة خلال 15 ثانية والسرعة القصوى لها هي 175كم/س.

بيجو 301



شكل داخلي رائع ، و تتميز تلك السيارة بتعزيز الراحة الداخلية، فتأتي السيارة مع لوحة القيادة المزدوجة و التي يمكن التحكم بها آلياً و يدوياً لضبط تكييف السيارة، نظام الموسيقى ولوحة أجهزة القياس الذكية كذلك، لوحة أجهزة القياس أربعة  وجوه، اثنين من الأوجه المركزية واثنين من الأوجه الجانبية، تأتي عجلة القيادة و قابض الأبواب ملفوفة في الجلد، السيارة واسعة جداً من الداخل، والجزء الخلفي يمكنه أن يسع 3 أفراد بكل سهولة، كما تحتوي علي وسائد هوائية ، فوانيس ضبابية امامية و خلفية ،وتحتوي علي مرايا يمكن التحكم بها كهربائيا.


الشكل الخارجي للسيارة أنيق، و خاصة بالجزء الخلفي منها، فالسيارة لها الطابع الرياضي و تأتي بتصميم جرىء، هناك تلك الخطوط العريضة الممتدة على مقدمة وجوانب السيارة مما يجعلها مميزة على جانب التصميم، المصابيح مصممة بشكل ديناميكي و هي قوية جداً، الشبكة الأمامية للسيارة لها مظهر جذاب، وخاصة بتلك الألواح الأفقية من الكروم، قاعدة مرايا الرؤية الخلفية تأتى بقاعدة ملونة وكذلك مقابض الأبواب، مما يعطي لها مظهراً أنيقاً، السبيكة المعدنية للعجلات والإطارات بدون الأنابيب المعدنية  تبدو مذهلة من الجانب، كما أن المنحني الخلفي للسيارة يجعلها تبدو أنيقة للغاية من الخلف، صندوق الأنوار الخلفي يجمع الأنوار العكسية و إشارات الدوران.


 عزم الدوران للسيارة ليس قوي بالشكل المطلوب.
 صوت المحرك مرتفع نسبياً.
 تبريد التكيف ليس جيد بما يكفي.


الأسعار والفئات
الفئة الأولى تأتي بسعر 220.000 جنيه.
الفئة الثانية EX بسعر 231.000 جنيه.
الفئة الثالثة سوبر صالون 242.000 جنيه.

تعتبر من أفضل سيارات هذه الفئة لأنها تجمع مابين الجانب العملي لوفرة المساحات بالصالون وكبر حجم الشاشة بالإضافة للأداء المميز للسيارات الأوروبية.
وتأتي 301 بمحرك بقوة 1600 سي سي و 115 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وتبلغ سرعة السيارة القصوى 188 كم/س.
وتحتوي سيارة بيجو 301 على العديد من التجهيزات والكماليات مثل:
تكييف هواء وباور ستيرينج ونظام إغلاق مركزي و4 زجاج كهربائي ومفتاح ريموت وراديو cd مزود بمدخل AUX ومدخل USB ومرايات كهرباء ومصابيح ضباب وبلوتوث ومثبت سرعه وطارة متعددة الأستخدامات وحساس ركن خلفى وعجلة قيادة مكسية بالجلد ووحدة رفع للزجاج.


وتتمتع بواجهة مميزة وجنوط سبور، كراسي جلد، شاشة 7 بوصة مزودة بكاميرا خلفية، تطعيمات مميزة للتابلوه، نظام فرامل مانع للانغلاق، نظام توزيع إلكتروني للفرامل بالإضافة لحماية أسفل المحرك ووسائد هوائية وقفل يدوي لسلامة الأطفال وغلق أبواب مركزي، بالإضافة إلى ضبط مستوى الكشافات الأمامية وإضاءه نهاريه (ليد)وكشافات ليد خلفيه مزودة بفوانيس شبورة 


العيوب
ارتفاع أسعار قطع الغيار وعدم توفرها بكثرة.
انخفاض سعر إعادة البيع.
صوت المحرك مرتفع نسبياً.

وقد تم طرح 301 بثلاث فئات مختلفة كالآتي:

الفئة الأولى Access تأتي بسعر 229.990 جنيه.
الفئة الثانية Active تأتي بسعر 239.990 جنيه.
الفئة الثالثة Allure تأتي بسعر 269.990 جنيه.

شاهد أيضاً

سجين مصرى أخر بالسعودية ينتظر قطع رقبته “الحلقة الثانية” من نشر أسرار السجناء المصريين بالمملكة.

 تستمر الأهرام بنشر أسرار السجناء المصريين بالسجون السعودية  وقد قمنا فى الحلقة الأولى بنشر الجوانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *