الخميس , أبريل 25 2024

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل

يعتبر السجاد والموكيت أهم أحد العناصر التي تضفي لمسة جمالية لمنزلك ولذلك يجب اختياره بعناية سواء من ناحية المقاس او من ناحية تناسق الالوان التي تتماشي مع لون الديكور داخل البيت فيجب ان يتناسب لون السجاد لون كل غرفة حتي تحصلي علي أفضل شكل جمالي مناسب لشقتك.

كما أننا نري في كثير من الأحيان ظهور بعض البقع علي السجاد مثل البقع الناتجة عن سكب المشروبات الغازية مثلاً أو العصائر وكذلك بقع الشاي والقهوة بالاضافة الي البقع الناتجة عن الاحذية والتي تتحول بمرور الوقت لبقع غامقة اللون ولذلك يجب أن تسرعي في تنظيفها بسرعة حتي لا تتأثر قطعة السجاد وتتهالك مع مرور الوقت.

الطريقة الأولي لتنظيف السجاد بدون غسيل

يمكنك عزيزتي أن تتبعي احدي الطرق التالية في تنظيف البقع الصعبة التي تكونت علي السجاد والموكيت فنحن في شركة الماسة للتنظيف نرشدك للخطوة الاولي والمهمة حتي تحصلين علي أفضل نتيجة بعد الانتهاء من التنظيف مباشرةَ وتأتي أولي الخطوات المتبعة في تنظيف السجاد عن طريق سائل غسيل الأطباق وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية :

  • سوف نستخدم في هذه الحالة عبوتين من البلاستيك حيث يتم ملئ البعبوة الاولي بكمية من المياه الدافئة مخلوطة بكمية مناسبة من سائل تنظيف الأطباق وكذلك ملئ العبوة الثانية بقليل من الماء البارد.
  • في الخطوة الثانية نقوم بسكب محلول التنظيف الذي قمتي بتحضيره في الخطوة الاولي علي قطعة من القماش ويتم وضعها علي مكان البقع حيث أن رش المحلول بطريقة مباشرة علي السجاد ينتج عنه بلل بشكل كبير.
  • في الخطوة الثالثة سوف تلاحظين خروج البقعة من السجاد بشكل ملوحظ ولكن يجب عليكي أن تقومي بتكرار العملية أكثر من مرة للحصول علي نتيجة أفضل.
  • يعد الأنتهاء يمكنك استخدام قطعة قماش نظيفة لتجفيف مكان البقع ومن ثمّ يتم تركها حتي تجف تماماً.

الخطوة الثانية لتنظيف السجاد بالصودا

يمكنك استخدام مادة الصودا في تنظيف السجاد إذا قمتي باتباع الطريقة التالية والتي سوف نوضحها كالتالي.

من الأفضل عند حدوث أي بقعة ناتجة عن سكب الشاي او القهوة يجب تجفيفها مباشرةً حيث فهذا الأمر مهم جداً حتي لا تنتشر البقعة بشكل كبير علي السجاد، وإذا كنتي بحاجة للمساعدة يمكنك الأتصال بنا علي رقم شركة تنظيف بجدة لمعرفة كيفية القيام بالخطوة بشكل صحيح أو طلب مساعدتنا في طلب خدمات التنظيف بسعر رخيص.

  1. في حال كان البقعه ناتجة عن العصير مثلاً أو تناثر المشروبات بشكل عام يجب علي الفور رش القليل من الصودا علي مكان البقعة بشكل مباشر ثم يتم فرّكها بقطعة قماش نظيفة حتي يتم إزالتها بالكامل.

استخدام ماكينة تنظيف البخار في تنظيف السجاد

يمكنك عن طريق ماكينة التنظيف بالبخار تنظيف السجاد من كل البقع الصعبة مثل بقع الحبر عن طريق الخطوات التالية:

في الخطو الأولي يجب عليكي أن تقومي بتنظيف السجاد جيداً من الأتربة باستخدام شفاط الهواء او المكنسة الكهربائية وبعدها يتم وضع التنظيف المكون من مزيج من الخل والماء وبعدها يتم غمس قطعة من القماش الابيض ويتم وضعها علي مكان البقعة التي تريدين تنظيفها ويتم فرّك مكان الاتساخ جيداً حتي يتم إزالتها تماماً وبعدها يتم استخدام آلة التنظيف بالبخار او مكواه الملابس العادية في تجفيف مكان البقعة وسوف تلاحظين إزالتها تماماً.

ما هي افضل شركة تنظيف للسجاد بجدة

قدمنا لكي في بداية المقال خطوات سهلة لتنظيف السجاد باستخدام محاليل التنظيف لكن يمكنك عند التعاقد معنا بشركة الماسه للخدمات المنزلية الحصول علي أحسن نتيجة لتنظيف المنازل والشقق والفلل والبيوت بأقل الأسعار فشركتنا تعمل علي تسهيل حصولك علي نظافة منزلية مثالية لشقتك وخصوصاً الشقق القديمة التي تحتاج لتنظيف الارضيات والسيراميك والرخام.

معنا ستجد كل المميزات التي تبحث عنها فنحن افضل شركة تنظيف بجدة ولنا الكثير من الأعمال السابقة التي ميزتنا عن غير من شركات النظافة بالمملكة العربية السعودية ففريق العمل مكون من افضل عمالة فلبينية وهم متخصصين ومدربين علي تقديم النتائج التي تحقق رضاء العميل مع توفيرنا لأرخص اسعار تنظيف المنازل بشكل عام ولذلك إذا كنت صاحب منزل او شقة او مكتب او حتي مصنع يمكنك الأتصال بنا علي رقم شركة تنظيف شقق بجدة للتعاقد أو للحصول علي استشارة من الدعم الفني بالمجان.

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.