الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخبار العالم / جولة في مولات وأسواق لبنان وأشهر الماركات العالمية الموجودة هناك ( الجزء 16 )
لبنان

جولة في مولات وأسواق لبنان وأشهر الماركات العالمية الموجودة هناك ( الجزء 16 )

كتبت كرستين عوض

لبنان من أبرز البلاد المعروف بطبيعته الخلابة وبأهله المضيافين، إضافة الي العديد من الأسواق والمحلات التجارية الموزعة على مختلف مناطقه، والتي تستقطب العديد من الزوار الأجانب والعرب ، والتي تبيع أرقى وافضل الملابس والبضائع التابعة لأشهر الماركات العالمية ضمن متاجرها التي تشبه إلى حد كبير تلك التي في اوروبا واشهر مدن الموضة العالمية. إضافة إلى محلات تعتني بجمال المرأة وبتقديم عروض لتدليك الجسم أو السولاريوم لتسمير البشرة، وغيرها من الخدمات الاستهلاكية والتجارية .

• الاسواق والمولات اللبنانية :

1- سوق الطيب :

سوق الطيب هو سوق مخصص للمزارعين ، تجده في وسط بيروت، وهو متخصص في تقديم المنتجات العضوية للمشترين في لبنان.

تم تأسيسه عام 2004، وهو الأولى من نوعه في البلاد، وتعود فكرة إنشائه إلى جمع المجتمعات المحلية معا لتقاسم أفكار الطعام والتقاليد المحلية، وتعزيز ثقافة الإنتاج الزراعي على نطاق صغير في لبنان.

كل يوم سبت يجتمع هنا المزارعين من جميع أنحاء البلاد، مع منتجاتهم الطازجة والعصائر والمربى واللبن الطازج، ليتم بيعها للجمهور، فضلا عن ذلك يضم السوق أيضا مطعم شهير يعرف باسم الطاولة ،ويعود الربح الخاص بالمطعم لدعم المزارعين والطهاة والمنتجين.

2- سوق الاحد :

يقع بالقرب من كورنيش النهر في شرق بيروت، يجتمع السكان المحليين في سوق الأحد الأسبوعي كل يوم أحد للبحث عن مزيج انتقائي من الحلي والمجوهرات، والتحف والملابس والالكترونيات وحتى الأطعمة والأدوات المنزلية، فضلا عن الكتب القديمة والأنتيكة بأسعار معقولة.

ويعد سوق الأحد أشبه بالأسواق الشعبية الموجودة في الكثير من الدول العربية، والتي تتيح لك فرصة المساومة على خفض سعر المنتجات التي ترغب في الشراءها .

3- برج حمود :

أما في منطقة برج حمود، هي فرص التسوق المذهلة، فهذا الحي المكتظ بالسكان والحياة المفعمة بالحيوية، والذي يقع في في شارع آراكس بمنطقة الدورة، موطن لمجموعة كبيرة من شوارع التسوق الرائعة التي تأخذك إلى واحة ساحرة من أماكن البيع والشراء في بيروت، بما في ذلك أكشاك بيع الأعشاب والتوابل والطعام في الشوارع.

كما ان معظم البائعين بهذه المنطق من الجالية الأرمينية التي جاءت لبنان إثر تهجيرها من تركيا في منتصف العشرينات، ذلك إلى جانب العديد من الأكشاك التي يديرها بائعون سوريون والتي افتتحت في الآونة الأخيرة لبيع كل شىء من الحرف اليدوية إلى المنتجات والنحاس الأصفر، وأكثر من ذلك بأسعار تنافسية لا تقارن.

4- أسواق بيروت :

يوجد به العديد من المحلات التجارية الفاخرة التي تقدم للزائرين كل ما يحتاجونه من منتجات محلية وأخرى عالمية، بين أكثر من 200 متجر، و 300 محل تجاري موزعة على ثلاثة طوابق.

كما يوجد به أيضا مطاعم رائعة تقدم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات والأطباق المحلية والعالمية، بما في ذلك كاسبير أند غامبينيز وسيتي كافيه، وغيرهم أيضا، ويضم هذا المكان أيضا سينما تعرض أحدث الافلام المتنوعة لكافة أفراد الأسرة.

5- سوق الارض :

يقع في منطقة الحمرا في قلب بيروت وتحيط به المباني الفاخرة ومراكز التسوق المذهلة ، يوجد به صغار المزارعين من المناطق المحيطة لبيع منتجاتهم كل صباح يوم ثلاثاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر، حتى أنه سيمكنك هنا يمكنك أن تجد الخبز العربي، سوماك (التوابل الحمراء الداكنة مع طعم ليموني)، مواراكا (المعجنات رقيقة مع الجوز واللوز والعسل)، إلى جانب الأعشاب العطرية.

6- سوق البرغوت :

ويمتاز بأسعاره الرخيصة ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التى تشتهر ببيع الحرف التقليدية، المشغولات اليدوية،المجوهرات بجانب أجود أنواع العطور وأجمل الهدايا التذكارية، ويقع السوق فى مكان الشهيد ، وسط بيروت .

7- إيه بي سي مول :

وهو عبارة عن مول كبير يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التى تقدم الماركات العالمية والمحلية بأسعار معقولة، وله عدة فروع منها في منطقة الاشرفية ومنطقة فردان،كما يضم أرقى المطاعم والمقاهي وصالات السينما، ويمتاز المول بموقعه المميز بشارع ألفرد نقاش ، الأشرفية، ويوفر للزبائن مواقف مجانية للسيارات.

8- داون تاون بيروت :

داون تاون بيروت أو منطقة سوليدير أيقونة العاصمة اللبنانية وسمتها الأساسية، ولاتتوقف عند كونها وسط المدينة بيروت بل يمكن القول بأنها قلب لبنان بأكمله ومن أشهر معالمه على الإطلاق، وتشبه بتصاميمه الأحياء الأوروبية القديمة العريقة وتحوي عشرات المتاجر الراقية، مما يجعلها واحدة من اشهر اسواق بيروت .

9- سيتي مول :

ويضم عدد كبير من المحلات يصل عددها إلى أكثر من مائة محل، ويقدم منتجات متنوعة بجانب السوبر ماركت و9 صالات سينما و15 مقهى ومطعم على أعلى المستويات، وعنوانه بالتفصيل: دوار الدرة الطريق السريع ، نهر الموت ، بيروت الكبرى.

10- شارع الحمراء “ شانزليزيه بيروت” :

يعتبر شارع الحمراء وحدا من أكثر المناطق شهرة وحيوية فى بيروت، وأكثرها إزدحاما بفضل ما يضمه من محلات ومولات والتى تشتهر ببيع المجوهرات وأجود المنتجات الجلدية من أحذية وحقائب، بجانب المشغولات والمصنوعات اليدوية والكتب، ونظرا لشعبيته الكبيرة أطلق عليه إسم “شانزليزيه بيروت”، ويقع غرب وسط المدينة ، بيروت.

11- مركز ديونز :

ويعتبر واحدا من أكبر وأشهر الأسواق فى بيروت ويمتاز بموقعه المميز بشارع فيردان ، وبخلاف ما يضمه من ماركات عالمية ومحلية والسوبر ماركت، إلا أنه يوفر للزائر كل سبل المتعة والرفاهية من خلال ما يضمه من المقاهي وصالات للسينما وأماكن مخصصصة للعب البولينج بالإضافة إلى غرفة للعبة البلياردو.

12- فيرجن ميجاستور :

ويعتبر واحدا من ارخص الاسواق في بيروت، ويشتهر ببيع الألعاب والكتب بجانب تذاكر السفر وكل ما تحتاجة من أدوات ومعدات ولوازم الحياة المختلفة، وإذا كنت من عشاق الفن ستجد هناك كل ما تريد من منتجات الموسيقى والأفلام وغيرها من المنتجات، ويمتاز السوق بموقعه بالقرب من مبنى الأوبرا القديمة .

13 – بيروت مول :

وهو واحدا من أشهر الأسواق فى بيروت ويضم كل ما تحتاجه من منتجات، فهناك تجد المجوهرات، الكتب،الملابس،الحقائب، الأحذية، وأجود المنتجات الجلدية والشنط المدرسية، ويتسم السوق بمساحته الكبيرة ويتألف من ثمانية طوابق منهم أربعة تحت مستوى الأرض، وتضم عدد كبير ومتنوع من المتاجر التى تبيع بالتجزئة وتوفر أجود الماركات وملابس النساء والرجال بجانب الأطفال، كما تجد هناك كل ما تحتاجه من الإلكترونيات وكتب الفن والموسيقى، كما يمكنك الحصول على أجمل الهدايا التذكارية ويقع هذا السوق بطريق صيدا القديمة فى بيروت.

• الماركات العالمية الموجودة في الاسواق اللبنانية :

ومن الماركات العالمية التي تتضمنها هذه الأسواق للألبسة النسائية والرجالية محلات لوي فيتون، وآيزون، وتومي هيلفيغر، وبول أند شارك ، وبالانسياغا، وإيف سان لوران، وستيللا ماكارتني، وبوس أورانج، إضافة إلى أخرى تهتم بالإكسسوارات الجلدية من أحذية وحقائب مثل لو بوتين ،وجيمي شو ،وكلوي، وهيرميس، وآرماني وغيرها من المحلات المتخصصة بالمجوهرات والساعات، مثل شوبار،وآلان فيليب، ومون بلان، وبوشرون، وهوبلو،ومعوض، وبوميلاتو.

اما عن اختيار الإكسسوارات ، مثل النظارات الشمسية والأساور والعقود وأقراط الأذن، في استطاعته أيضا أن يجد لائحة لا يستهان بها من المحلات الموجودة في «أسواق بيروت»، وبينها «مون سون» و«بليزير داريان» و«سان غلاس هوت» وغيرها.

أما هواة شراء الألبسة الرياضية، فتقدم لهم هذه السوق باقة من المحلات المتخصصة بها مثل ريبوك، وأديداس، ونايكي ، التي تثابر دائما على عرض كل ما هو جديد في عالم هذه الأزياء في واجهات محلاتها.

ومن المحلات التجارية التي يمكنك أن تجدها أيضا في “أسواق بيروت” تلك المعروفة كسلسلة عالمية مثل “H&M “وزارا ،ومانغو، وماسيمو دوتي ، وبيرشكا، وستراديفيريوس، وبول أند بير ،وجاك أند جونز، وفيرو مودا، ومازر كير وغيرها من المحلات التجارية التي تقدّم أسعارا معقولة لزبائنها. كما نجد في هذا السوق محلات خاصة بالألبسة الداخلية كـ كالفن كلاين ،وأويشو ،ولاسنزا ،وكالين. وعادة ما تشهد هذه الأسواق في شهر فبراير تنزيلات كبيرة في الأسعار، مما يسمح لروادها بأن يتبضعوا أغلى الماركات بتكلفة أقل تصل أحيانا إلى حسوم بنسبة 70 في المائة. 

شاهد أيضاً

قرار نقل كنيسة الكاثوليك بقوص كارثي ويدعم قرار البرلمان الأوروبي حول انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر

استنكر الكاتب الصحفى أشرف حلمى باستراليا الأخبار المتداولة حول قرار نقل كنيسة‏ ‏مارجرجس‏ ‏للأقباط‏ ‏الكاثوليك‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *