السبت , سبتمبر 14 2019
الرئيسية / توب ستوري / مسيسوجا تنتظر المتعة والفن والجمال في المهرجان اللبناني السابع من ١٢ إلي ١٤، يوليو ٢٠١٩.

مسيسوجا تنتظر المتعة والفن والجمال في المهرجان اللبناني السابع من ١٢ إلي ١٤، يوليو ٢٠١٩.

هم ثلاثة أيام من المتعة والفن والجمال ثلاثة أيام من كرم الضيافة وحسن الاستقبال ثلاثة أيام من دروس فعلية وعملية تقدم في كيفية خدمة العملاء، ثلاثة أيام من الحب والتجانس وتلاقي الثقافات، ثلاثة أيام مع الفن الشعبي والفلكور مع الدبكة والموسيقي اللبنانية، في المهرجان اللبناني الذي تقيمة الجالية اللبنانية كل عام علي أرض مسيسوجا ليجمع كل أهالي المدينة والمدن المجاورة ويشد أنتباه جميع الجاليات والجنسيات المختلفة لتنصهر كل الجاليات في بوتقة المتعة اللبنانية، المهرجان اللبناني السابع سيعقد هذا العام في مكان مختلف عن الأعوام السابقة، بعد أن لم يعد ”ميموريال بارك الواقع في ستريتس فيل يستطيع إستيعاب الأعداد الغفيرة التي وصلت العام الماضي ل ٢٥ الف زائر في ثلاثة أيام. ولذلك سينقل المهرجان في 

العنوان التالي

TotoRedaca  Park

2715 Meadowvale Blvd Mississauga ON L5N 6P8

المهرجان اللبناني مناسبة جميلة تتشرف الأهرام الكندي بتغطيتها في الأعوام السابقة، وسنتشرف بتغطيتها في العام الحالي، لننقل لكل الجاليات العربية كيف يكون الإبداع في رسم صورة فنية رائعة ممكن أن تعبر عن ثقافتنا وحضارتنا للمجتمع الكندي.

ولذلك سعينا للقاء مع صاحب الفكرة بل وصاحب فكرة إقامة أول مهرجان من نوعه في تورنتو الكبري أبونا شربل راعي كنيسة مار شربل المارونية اللبنانية. ودينامو المهرجان شربل باسيل.

في ضيافة أبونا شربل دار بيننا هذا الحوار.

س: أهلا أبونا كيف تسير الاستعدادات للمهرجان اللبناني السابع.

ج: أهلا بيكم وشكرا علي وجودكم وتعبكم معنا وتغطيتكم للمهرجان، الإستعدادات تسير علي قدم وساق كما نفعل كل عام، أنت تري الشباب والصبايا مجتمعين هنا لساعات متأخرة الليلة وكل ليلة، لنحضر للمهرجان ولنقدم أفضل ما عندنا في مهرجاننا السنوي.

س: هل تشعر بالقلق من نقل المهرجان 

ج: إطلاقا، المهرجان أصبح له أسم وأصبح علامة من علامات مدينة مسيسوجا، وكل الجاليات تنتظرة كل عام، فالمهرجان أجمل أيام الصيف في مسيسوجا، فكثير من العائلات تحرص علي أن تكون موجودة بالمدينة وتؤجل أو تقدم سفرها مع الأولاد للتصييف لتحضر المهرجان، ومسألة النقل جاءت بعد طلب مجلس المدينة الذي رأي أن المكان القديم غير قابل لإستيعاب الأعداد التي تحضر المهرجان ولذلك تم أختيار  بارك توتورداكال لأنه أكبر فنحن نتوقع أستقبال أعداد أكثر من العام الماضي.

س: ما هو الجديد الذي سيقدمة المهرجان هذا العام

ج: أنت تسأل شربل باسيل عن الجديد، أنا بهتم بشئ واحد صدقني، فيه ناس بشوفها تشارك في صلاة القداس من السنة للسنة، والمهرجان فرصة لأنهم يشاركوا في زياح القربان ”صلاة القربان“ المشاركة في القداس والتناول فنحن نقيم ٣ زياحات و٢ قداس. وأنا أهتم أن الشباب يقدموا أحسن ما عندنا وهم يهتمون بالتفاصيل الأخري وأنا أثق بهم جدا.

س: في رأيك ما هو السبب الذي جعل المهرجان اللبناني هو الأجمل والأروع في منطقة تورنتو الكبري:

ج: شوف نحن لما أول مرة حضر حوالي الف وخمسائة شخص وكنا فرحانيين جدا بالعدد، العام الماضي العدد كان شئ فوق الخيال يوم الأحد الأخير أنت كنت معنا كان الحضور يتجاوز عشر ألاف غير اللي حضروا السبت والجمعه، ده يرجع لسبب أننا نقدم رسالة من الحب والإحترام، فالمتطوعون يقومون بوظيفته بطريقة إحترافية ولا أروع ولا أجمل لأنهم يحبون جاليتهم وبلدهم ويريدون أن يقدموا أجمل صورة عن بلدهم.

بعد لقائي مع أبونا كان لي لقاء مع شربل باسيل دينامو المهرجان.

س:  أسمك شربل ووكاهن الرعية أبونا شربل وإية أخبار مهرجان مار شربل السابع.

ج: شربل قديس لبناني عظيم وهو شفيع لبنان واللبنانيين وقديس صاحب معجزات عظيمة مع كل اللبنانيين من كل الأديان، ومعجزاته في جميع أنحاء العالم من الشرق للغرب مع كل الجنسيات.

أما أخبار المهرجان فهي جيدة كل شئ يسير بطريقة جيدة نشكر الله، المتطوعين مستعدين ورعاة المهرجان في تزايد مستمر والكل يريد المشاركة في المهرجان بكل حب.

س: ماذا سيقدم المهرجان اللبناني هذا العام

ج:  سنقدم المطبخ اللبناني بكل أنواعه وهو أكثر ما يميز مهرجاننا لحب الجميع للأكل اللبناني. سنقدم المتعة علي مدار ثلاث أيام من الموسيقي والغناء والدبكة اللبنانية ومعنا مطربين من لبنان وسوريا والعراق. 

س: من هم أسماء المطربين ولماذا لا يوجد بينهم مصريين؟

ج: أسماء المطربين ستكون مفاجأة للجميع لكن عددهم ١٢ مطرب ومطربة، من ناحية غياب المطربين المصريين حاولنا دعوة مطرب مصري موجود ف كندا في وقت المهرجان ولكن كان الوقت قصير وجدوله مشغول، والعام الماضي أن شاء الله سيكون هناك مصريين، كما أن الفن المصري سيكون حاضر من خلال الأغاني المصرية التي يعشقها الجميع.

س: شربل ماذا عن السياسين الذين سيحضرون.

ج: كل سياسيين كندا يطلبون الحضور للمهرجان علي الثلاث مستويات فيدرال ومقاطعة ومدينة الجميع سيحضر بالإضافة لممثلين عن أحزاب المعارضة الكنديين ونحن نرحب بالجميع فالمهرجان لكل الكنديين. 

في النهاية شكرت أبونا شربل وشربل باسيل وفريق المتطوعين علي حسن الضيافة، علي أن نلتقي من ١٢-١٤ يوليو لتغطية المهرجان وصلاة القداس مع أبونا شربل.

شاهد أيضاً

العثور على جثمان طالب الطب الغارق ـ عالقة بين الصخور ـ

أمل فرج ظهرت جثمان أحمد مجدي صبري طالب طب جامعة المنصورة، معلقة بين الصخور بالقرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *