الخميس , أبريل 18 2024

رئيس جامعة بدر : تخفيضات في المصاريف تصل إلي 90% لطلاب المرحلة الأولي من التنسيق عند الالتحاق بكليات الإدارة والفنون السينمائية والتمريض

كتب عمر البدري

أعلن الأستاذ الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر أن الجامعه تهدف الي استكمال كلياتها بإنشاء سبع كليات جديدة هي كليات الطب بشري وطب بيطري والخدمات الطبية والعلوم الدبلوماسية والعلوم الانسانيه والحقوق ، تضاف الي كلياتها التسعة الحالية وهي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة والفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية واللغات والترجمة والإدارة والعلوم المالية والاقتصادية .

وبمناسبة ظهور نتيجة الثانويه العامه وقرب الإعلان عن المرحلة الأولي من التنسيق أكد أن جامعة بدر تشجع طلاب المرحلة الأولي من التنسيق الحاصلين علي مجموع فوق 90% بمنحهم تخفيضات في المصاريف تصل إلي 90 % عند الالتحاق بكليات الإدارة والفنون السينمائية والتمريض والهندسة . وعند الاحتفاظ بتفوقهم في السنوات التاليه يحصلون علي التخفيضات التي تمنحها الجامعه لطلابها المتفوقين والتي تصل إلي 100% للطالب الأول علي دفعته الحاصل علي درجه الامتياز مع مرتبة الشرف من كل السنوات   .

جاء ذلك خلال افتتاحه لليوم المفتوح الذي إقامته الجامعة بحضور عدد من طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم . جاءوا للتعرف علي البرامج التعليمية والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها   في البداية رحب الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة بالطلبة وأولياء أمورهم واثني علي اهتمامهم بالحضور للجامعة والتعرف علي البيئة  التي توفرها لطلابها . وقال إن العمل في جميع كليات جامعة بدر يتم وفقا للبرامج واللوائح المنظمة بقانون تنظيم الجامعات المصرية ، وبدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء ” عاشق التعليم ” الذي أنشأ سلسله مدارس فيوتشر ثم جامعة بدر ويجند جميع مؤسساته الاقتصادية لخدمة العملية التعليمية بالجامعة مما يساعدنا علي تقديم أفضل خدمه تعليمية .

وفي تعريفه لجامعة بدر قال إنها جامعة خاصه منضبطة جدا علي كافة المستويات وفي سبيل ذلك فإن الطالب غير الملتزم أو الكسلان أو الذي يتصور انه يتعلم بفلوسه ليس له مكان بيننا . وفي المقابل فإن  الطالب المجتهد والمتفوق له كل الدعم والحماية .

وفي إجابته علي أسئلة أولياء الأمور قال إن جامعة بدر حريصة علي التعاون مع جميع الجامعات الدولية تمشيا مع سياسة وزارة التعليم العالي وخطة الدوله للتنمية 20/30 بما يخدم العملية التعليمية ورفع القدرات المهنية للخريجين فهناك تعاون مع جامعتي ونستون سالم وجامعة فرجينيا الأمريكيتين وكلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر لمنح خريجينا عند التخرج شهادتين مهنيتين في العلاج الطبيعي اليدوي وإصابات العمود الفقري الي جانب درجه البكارليوس من جامعة بدر ، مع الاحقية في التسجيل للدراسات العليا والدكتوراه بعد التخرج . أيضا هناك برامج للتدريب الصيفي في الخارج لطلبة كليات اللغات والترجمة والهندسة .

قال إن الاهتمام بالطلبة يمتد الي تشجيع الموهوبين منهم في الفنون بعقد ورش عمل في كليات الفنون التطبيقية والفنون السينمائية ومشاركتهم بأعمالهم الفنية في المهرجان السنوي للجامعة . وهناك رعاية اجتماعية وصحيه للطالب عند تعرضه لمشاكل اجتماعية أو تعرضه لطارئ صحي حيث يتوفر بالجامعة مركز طبي للطوارئ يقدم خدماته للطلبة طوال مدة المحاضرات .

وفي الختام قال إن مصلحه الطالب امانه نحملها مع ولي امره  بتوفير المناخ المناسب لتخريج طالب  يتهافت عليه سوق العمل وفي سبيل ذلك فإن البرامج التي توفرها الجامعة علي مستوي كل كلية تضمن حصول الطالب علي مستوي عالي من التعليم الأكاديمي والارتفاع بمهاراته الشخصيه والمهنيه . بعد انتهاء اللقاء قام الطلبة وأولياء امورهم بزيارة الجامعة وكلياتها وتفقدوا قاعات المحاضرات والمعامل والمراكز الطبية بالجامعة .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.