السبت , سبتمبر 14 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / وزيرة الهجرة تكشف التفاصيل الكاملة لواقعة ضرب وإهانة مصرى بداخل الخطوط الرومانية

وزيرة الهجرة تكشف التفاصيل الكاملة لواقعة ضرب وإهانة مصرى بداخل الخطوط الرومانية


تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصرى على متن الخطوط الرومانية، وعلى الفور تواصلت الوزارة، مع السفير صلاح عبد المقصود سفير مصر فى رومانيا، حيث أكد أن الموقف حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصرى وزوجته المغربية الجنسية حيث كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية فى طريقهم من فرنسا إلى القاهرة.

وتابعت الوزارة : حدثت مشادة بين طاقم الطائرة وراكبة المغربية نظرًا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذى تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطرًا لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضًا مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر.

وأضاف السفير أن الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة أدى إلى طلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التى أجبرت الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء التذكرة، وتوجه القنصل المصرى برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.

وأشار القنصل إلى متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كافة تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزارة على تطور سير التحقيقات فى هذا الشأن.

كما تواصلت وزارة الهجرة مع رموز الجالية فى رومانيا، للتأكيد على اهتمام الوزارة بأى حادث يتعرض له أى مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادث عارض موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.

كما تواصلت الوزارة مع المواطن المصرى ح.س، حيث اطمأنت عليه وعلى أسرته وأكدت على استمرار متابعة التحقيقات من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر فى رومانيا للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.

شاهد أيضاً

هروب عروس قبل زفافها بساعات ببنى سويف

نازك شوقى شهدت محافظة بنى سويف اختفاء عروس قبل ساعات قليلة من زفافها لرفضها إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *