السبت , سبتمبر 14 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / مطالب للاعلي للإعلام والصحفيين بالتحقيق مع الفنانتين يسرا وإلهام شاهين ومقاطعة أخبارهما في واقعة الاعتداء على صحفية
يسرا والهام شاهين

مطالب للاعلي للإعلام والصحفيين بالتحقيق مع الفنانتين يسرا وإلهام شاهين ومقاطعة أخبارهما في واقعة الاعتداء على صحفية


وليد وصفي

قدم “أيمن محفوظ” المحامي شكوى رسمية علي الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلي للإعلام جاء فيها ان ماتعرضت له الصحفية “رضوى عبدالغني“، المحررة بجريدة “الدستور،” من قبل الفنانتين “إلهام شاهين” و”يسرا” وآخرين وذلك أثناء قيام الزميلة بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا، أثار استهجان الرأي العام المصري وجموع الصحفيين المصريين ويعد في نظر القانون جريمة يعاقب عليها قانوناً بالحبس والغرامة.

واضاف “محفوظ” انه طبقاً لنص المادة (96) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري مع عدم الإخلال باختصاص النيابة العامة، للمجلس الأعلى من تلقاء نفسه، أو بناء على شكوى تقدم إليه، أن يقيم الدعاوي القضائية عن أى مخالفة لأحكام هذا القانون.

وأشار “المحامي” بذلك يكون المجلس الأعلى هو المختص بإقامة الدعوى الجنائية ضد الفنانتين يسرا والهام شاهين وان العقوبه طبقا لنص المادة (100) من ذات القانون مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد، “يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة ألاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بأحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على صحفى أو إعلامى أثناء أو بسبب عمله”.

وأكد “محفوظ” انه طبقاً لمواد الدستور من المواد 68 حتي الماده 72 توفر الحماية القانونية للصحفي، وان الصحافة لها ضمانات ولابد من تفعيله.

وطالب “محفوظ” في ختام شكواه التي حملت رقم 1776101501 المجلس الأعلي للإعلام بصفته المخول له قانوناً إقامة الدعوى القضائية ضد الفنانتين المعتدين علي الصحفية و اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما طبقاً للقانون.

كما طالب “محفوظ” جموع الصحفيين بمقاطعة أخبار يسرا والهام شاهين لتجاوزهم في حق الزميلة الصحفية.

شاهد أيضاً

أزمة أهالى عين الحياة بعد إزالة المنطقة

نازك شوقى حاصرت حملة إزالة مدعومة بمئات  من قوات الأمن منطقة عين الحياة بحي الخليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *