الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / الحكومة توافق على إعفاء المهرجانات الصيفية ومهرجان الموسيقى العربية من ضريبة الملاهي ، والمصريون يعلقون ..
مصطفى مدبولي

الحكومة توافق على إعفاء المهرجانات الصيفية ومهرجان الموسيقى العربية من ضريبة الملاهي ، والمصريون يعلقون ..

كتبت / أمل فرج

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات من بينها قرار بإعفاء كل من (المهرجانات الصيفية- مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء) التي ستقيمهما الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي بنطاق محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة خلال هذا العام، من ضريبة الملاهي كما أن الحكومة توافق على استمرار إعفاء مهرجان الموسيقى العربية من «ضريبة الملاهي»
ومن جانب آخر تساءل البعض ماذا بشأن ضريبة الدخل المفروضة على المواطن الكادح ، وقد وردت تعليقات ساخرة في هذا الصدد ” أيهما أولى أن يعفى القادرون على السداد أم يزداد المطحونون طحنا ” ! ، وإن كان هذا القرار من أجل تشجيع الفن ورقي الذوق المصري ، فلماذا لا يعفى المكافحون من الضريبة الدخل من أجل تيسير الحصول على “لقمة حلال ” ؟!

وقد نوهت الحكومة أنه قد جاء هذا القرار بهدف نشر الفنون الرفيعة لدى المواطنين وتوثيق الروابط الثقافية بين مصر ودول العالم المختلفة، فضلًا عن ارتباط ذلك بتنفيذ برنامج الحكومة من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

كما اعتمد مجلس الوزراء محضر اجتماع رقم (30) للجنة العليا للتعويضات، والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017، والمنعقد بتاريخ 17-7-2019، والمتضمن اعتماد نسب التعويضات حتى شهر مايو 2017، وكذا تثبيت نسب التعويضات لشهر مايو 2017 خلال الفترة من 1-6-2017 وحتى 30-11-2018، وكذا محضر اجتماع رقم (31) المنعقد بتاريخ 20-7-2019، والمتضمن الموافقة على إقرار صرف التعويضات التي قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون رقم (84) لسنة 2017، بالإضافة إلى محضر اجتماع رقم (32) المنعقد بتاريخ 25-7-2019، والمتضمن اعتماد نسب التعويضات الواردة بجدول الرقم العام.

وخلال الاجتماع اعتمد مجلس الوزراء أيضًا القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 25-7-2019، بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد (27) مشروعًا لوزارات (الإسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي «جامعة السويس).

شاهد أيضاً

“السياحة” تحقق وتبلغ الأمن في واقعة دعوة الزائرين الأجانب لدخول الإسلام

علق عماد محروس، رئيس قطاع الإدارة المركزية للرقابة على الشركات، بوزارة السياحة المصري، على ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *