السبت , مايو 15 2021

أخوان بنغازى يتهمون حفتر بتسليم أبو ختالة .

حفتر

الأهرام الجديد الكندى
أتهم مجلس شورى أخوان بنغازي، اليوم ، قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بتسهيل عملية اعتقال أحمد أبو ختالة على يد قوات أمريكية في بنغازي قبل أيام.
ونفى بيان للمجلس، تحصلنا على نسخه منه ، أي علاقة لآمر كتيبة أبو عبيدة بن الجراح أحمد أبو ختالة بالهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي سبتمبر 2012 على عكس ما أعلنته الإدارة الأمريكية.
وأوضح المجلس في بيان، أن أبو ختالة اعتزل الساحة بعد انتهاء حرب التحرير وحلّ كتيبته، وانصرف لحياته الخاصة.
وأضاف “رغم التهديدات الأمريكية لأبو ختالة إلا أنه لم تكن له حراسة، كما أدعى الأمريكان وأنه كان يتحرك بحرية داخل بنغازي إيماناً ببراءته من الاتهامات – الباطلة – الموجهة إليه”.
ولفت البيان، إلى أن عملية القبض على أبو ختالة جرت بإحدى البوابات داخل مدينة بنغازي وعلى أيدي قوات تابعة للواء خليفة حفتر، متهماً الأخيرة بأنها قدمت أبو ختالة لأمريكا، عربوناً لعمالتها، على حد وصفه، وعدم ترددها في بيع البلاد والعباد للأمريكان وغيرهم من أجل الكرسي والمال.
وأكد مجلس شورى أخوان بنغازي أنه لن يدخر جهداً من أجل تحرير أبو ختالة، وأنهم يتحدون الإدارة الأمريكية أن تظهر التفاصيل الحقيقية لعملية القبض عليه، مُضيفين أنهم سيواصلون حربهم لتحكيم شريعة الإسلام باعتبارها السبب الرئيس الذي يقاتلون لأجله.

صوره من البيان
صوره من البيان

 

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *