الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / بعد انفجار معهد الأورام .. قرار جديد في قانون المرور ضد السير عكس الاتجاه
حريق معهد الأورام
حريق معهد الأورام

بعد انفجار معهد الأورام .. قرار جديد في قانون المرور ضد السير عكس الاتجاه

أمل فرج

تختبئ أيدي الإرهاب ـ كثيرا ـ في اجواء المخالفات و الفساد ، الذي يساعدهم عليه هؤلاء المستهترين و المخالفين للقوانين ، وحول هذا الشأن خرج القرار التالي :

انفجار مدوٍ، وقع مساء أمس الأحد، في محيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة ، نتج عن اصطدام سيارة ملاكي كانت تسير عكس الاتجاه بسرعة عالية، بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام، بـ3 سيارات، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بحسب مصدر أمني.

الحادث نتج عنه مصرع 20 مواطنًا وإصابة 47 آخرين بينهم 3 حالات حرجة، بالإضافة إلى “كيس أشلاء”، يحسب تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مؤكدة تحويل 78 حالة من معهد الأورام إلى معهد ناصر والمنيرة ومستشفى دار السلام للأورام لإخلاء المعهد.

السجن عام وتصل لـ 7 سنوات.. عقوبة السير العكسي على الطريق السريع

عقوبة السير العكسي على الطريق السريع تبدأ من الحبس لمدة لا تقل عن عام حتى الحبس إلى 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، وفقًا لنص المادتين 66 و76 من قانون المرور، بحسب تصريحات اللواء مجدي الشاهد الخبير المروري.

وفي حال تعمد السير في اتجاه عسكي على الطريق السريع ولم يترتب عليه أي إصابات أو حوادث تصل العقوبة إلى الحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبحسب تصريحات الشاهد، في حال وقوع إصابات لأكثر من شخص تكون العقوبة حبس لمدة لا تقل عن عامين وغرامة لا تقل 10 آلاف جنيه.

أما في حال وقوع وفيات أو حدوث عاهة مستديمة لأحد الأشخاص، فإن عقوبة تعمد السير العكسي تصل إلى السجن من 3 لـ7 سنوات والغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

وأوضح الخبير المروري أنه يجب وضع علامات إرشادية وعلامات تحذير على الطرق لتنبيه السائق بأنه يسير في الاتجاه العكسي.

شاهد أيضاً

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع نائب رئيس البنك زيادة التعاون فى مجال البنية الاساسية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *