الأحد , يونيو 7 2020
البنوك

لأصحاب الودائع بالبنوك المصرية “بنك الاستثمار يتوقع سعر الفائدة خلال المرحلة القادمة

محمد_السيد_طبق

قالت_رضوى_السويفي، رئيس قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس القابضة أن المؤشرات الاقتصادية تشير إلى حتمية خفض الفائدة، بواقع 1% في الاجتماع القادم للجنة السياسة النقدية والمُقرر عقده يوم الخميس المقبل الموافق 22 أغسطس.

وأوضحت في تصريحات لها اليوم الأحد، أن أسعار الفائدة الحقيقية أعلى من 5% وهو أعلى من المتوسط البالغ حوالي 2%، مما يدعم خفض أسعار الفائدة بحوالي 2-3% على مدى ما تبقى من عام 2019.

وتابعت: «وصل التضخم إلى أقل من 9% على أساس سنوي، وهو الرقم المستهدف من البنك المركزي في أخر 2020، وقد وصلنا إلى هذا المستهدف قبل نهاية الربع الثالث من 2019، ولن يرتفع التضخم فيما تبقى من العام عن 9-10% مدعوماً بسنه الأساس.»

وأشارت السويفي إلى أنه في حالة اتباع البنك المركزي سياسة تحفظيه جداً، قد يتجه إلى تثبيت أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل حتى يتم مرور أخر تداعيات خفض الدعم من ارتفاع الأسعار في شهر أغسطس.

وجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2019 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪على الترتيب، وكذلك والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25٪.

شاهد أيضاً

” لا عدالة لا سلام” شعار يهز تورنتو الكندية في مظاهرات صاخبة ضد العنصرية اليوم

الأهرام الكندي: شهدت مدينة تورنتو الكندية وتحديدا وسط المدينة مظاهرات حاشدة اهتزت لها المدينة بشدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *