السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / أسباب نجاح صاحبة نظرية البلوك ..

أسباب نجاح صاحبة نظرية البلوك ..

نازك شوقى

حققت الإعلامية رضوى الشربيني مقدمة برنامج “هي وبس” الذى استمر عرضه لثلاثة مواسم متتالية، انتشارًا كبيرًا،خصوصًا بعد تصدرها تريندات مواقع التواصل الاجتماعي وبسبب تصريحاتها في بعض الحلقات.

• تعد أهم أسباب نجاح أي إعلامي أن يكون مناصر للمرأة ويقف بظهرها ويتحدث عن كل ما يحزنها ويدافع عنها ،وهذا يعد أهم أسباب نجاح رضوى لمصداقيتها ودفاعها عن الحق مهما كان الشخص وتقف بجانب المرأة المظلومه والتحدث معهم بكل أريحية وبدون تكليف.

• لا تخجل نهائي من حديثها عن تجاربها الحياتية التي كانت فاشله وعن الظروف الصعبة التي مرت بها فلا تتجمل أو تتظاهر على متابعينها بل تنصحهم وتعطيهم تجاربها لتوضح لهم دائما أنها أيضا مرت مثلهم وكلنا نساء عانينا وهكذا. ..

• دائما تنصح الفتيات بالاهتمام بنفسهم وبأقل تكلفة تجعل مستويات مختلفة تتابعها فهي ليست كغيرها متكلف في الوصفات التي تجعل الكثير يبعد عن المتابعه ،بالعكس هي تنصح علي الاعتناء بالنفس وبأقل التكاليف الشئ الذي جذب الكثير لها وحبها.

• طريقه حديثها مع أي بنت او مرأة بدون تكلف أو تعالي كغيرها من الاعلامين بل وكانهم في جلسه نسائية يسمعوا منها وتسمع منهم وكأنها أخت لهم مما يجعلهم يبعدوا الحرج عند الحديث وأيضا تعاطفتها الدائم وقد يصل أن تتواصل مع من يحتاجها خارج البرنامج أيضا لاتبخل على أحد بأي مساعدة.

• تصريحات يعتبرها البعض معادية للرجال


بلوك، مصطلح ربطه نشطاء السوشيال ميديا باسم رضوى الشربينى، وتسبب فيديو نشره عدد من النشطاء على السوشيال ميديا لرضوى الشربينى وهي تنصح إحدى المشاهدات بعمل بلوك لرجل حاول الاستخفاف بمشاعرها، تسبب في هجوم عدد كبير من رواد السوشيال ميديا خاصة الرجال منهم، وإتهمها البعض بمعادة الرجال والسعى لمهاجمتهم بدون داع، وهو ما نفته رضوى خلال برنامجها اكثر من مرة ، ولكن رب ضارة نافعة، فالهجوم على رضوى حقق لها أضعاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى فضلًا عن ارتفاع نسب مشاهدات برنامجها هى وبس .

• تأثر الجمهور بمشاكلها الشخصية


دائمًا ما تثير رضوى مشاكلها الشخصية على الشاشة باعتبارها قصصا يمكن اخذها فى الاعتبار إذا مرت إحدى النساء بتجارب مماثله، ومن بين تلك التجارب تجربة طلاقها، وتغير شكلها بعد مرورها بتجربة الولادة ، بالإضافة الى تغيير طبيعة عملها فى وقت سابق نظرًا لظروف شخصية مرت بها، وتحكي رضوى قصتها ، فتقول إنها تعرضت لمشاكل في الحمل وتغير وزنها أكثر من مرة، كما عرضت رضوى على الهواء صورة لها قبل أن تتمكن من خسارة أكثر من 30 كيلوجرامًا من وزنها حتى استطاعت العودة إلى ما كانت عليه والعمل في هذا المجال، كما روت الشربينى بطريقة مؤثرة طريقة انفصالها وأنها طلقت وفي حقيبتها 200 جنيه فقط، مما زاد من تعاطف الكثير من النساء معها وهو ما زاد من جمهورها النسائى أكثر وأكثر .

• البكاء على الشاشة


البكاء على الشاشة من قبل الإعلاميين يكون فى الأغلب شيئا نادر الحدوث ، ولكن رغم عدم النصح بها من قبل خبراء الإعلام، إلا أنه يزيد من تعاطف وجذب الجمهور خاصة العنصر النسائى ، وعلى الرغم من القوة التى تظهر عليها رضوى الشربينى ، فإنها دائمًا ما تبكي أمام مشاهديها، فمثلًا حينما وصلتها رسالة من إحدى المتابعات لبرنامجها وأخبرتها فيها عن علاقتها الحادة مع والدها، وأنها شعرت بالتقصير تجاهه بعد موته، انهارت رضوى أمام الكاميرات، ومرة أخرى حينما حدثتها فتاة عن شعورها بالندم الشديد بسبب تسرعها فى اتخاذ قرار الزواج من الشخص الخاطئ وتخليها عن حبيبها، ومرة ثالثة تُحدّث جمهورها في لحظة فضفضة باكيةً: “عملتوا مني إنسانة ناجحة، بعدما كان عندي يأس رهيب، خليتوا حياتي مختلفة وجميلة، وماكنتش أحلم بنسب مشاهدات البرنامج وتجاوزها الملايين، أنتم غيرتوا حياتي”.

• اهتمامها بالتواصل المستمر مع الجمهور على السوشيال ميديا


رضوى الشربيني من أكثر الاعلاميات المقدرات للسوشيال ميديا ودورها في التواصل مع الجمهور، ودائمًا ما تقدم النصائح لجمهورها علي وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة الإنستجرام التي تشارك جمهورها عليه بكل ما تستطيع عرضه من تفاصيل حياتها بشكل مصور، وهو الأمر الذي يزيد من قاعدتها الجماهرية علي وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

برلمانية كندية تثير الجدل في كيبيك بملابسها الساخنة

تسببت كاثرين دوريون عضو برلمان مقاطعة كيبك عن حزب كيبيك سولديراتي، في أثارة الجدل داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *