الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / بالفيديو ..الأعلى للإعلام يتخذ إجراءً مع ريهام سعيد عقب تصريحاتها عن أصحاب السمنة .
ريهام سعيد

بالفيديو ..الأعلى للإعلام يتخذ إجراءً مع ريهام سعيد عقب تصريحاتها عن أصحاب السمنة .

أمل فرج

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا غدًا ـ السبت ـ لمناقشة الشكاوى المقدمة ضد الإعلامية ريهام سعيد والواردة في حلقة برنامجها التي تناولت خلالها قضية السمنة ووجهت إهانات بالغة بأوصاف وعبارات لا تليق وبشكل سبب استياءً شديدًا بين نساء مصر.

وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى في تصريح له، إنه من المقرر أن يتم استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق في الشكاوى وذلك الساعة الثانية عصر الأحد المقبل.

وكانت الحلقة تضمنت تجريحًا واضحًا وإهانات بألفاظ صادمة للنساء وذلك أثناء استعراضها مشكلة السمنة في مصر ، دون أن تراعي أن هناك من أصحاب السمنة و صاحباتها ، من يعانون من السمنة قهر ، وقضاء وقدرا ؛ لأسباب مرضية ، أو وراثية وخلافه ، ودون أي مراعاة لتأثير مثل هذا التنمر و العنف في التوجيه لهم ، الأمر الذي لم يكن من اللباقة ، أو حسن التوجيه إطلاقا للشخص السمين ، والذي قد يؤدي لعواقب وخيمة على هؤلاء ,,

ويذكر أن قد تعرضت ريهام سعيد لحالة من الهجوم تعرضت لها المذيعة ريهام سعيد عقب حلقة برنامجها «صبايا»، على شاشة الحياة، مساء الأربعاء.

وكان السبب في الهجوم على ريهام هو سخريتها وانتقادها لأصحاب السمنة المفرطة، وقالت في برنامجها: «الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر»، وتابعت: «منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك».

وأثنت ريهام سعيد على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة السمنة، وقالت: «مبسوطة إن عندنا رئيس لديه وعي إنه يقول للشعب خِس، والكوميكس اللي ظهرت على ذلك جهل، لأنه من الحاجات الأساسية إن الشعب يكون متحضر وصحته كويسة وغير مصاب بالسمنة».

ومن ضمن التعليقات التي جاءت على الموضوع: «السمنة أحيانا تكون مرض وبحسب الشخص ممكن ما يكون عنده القدرة المادية للتخلص من هذا المرض، محدش عاجبه السمنة ولكن لكل شخص ظروفه، سواء كانت جسدية أم مادية، إمكانك كونك إعلامية ولك سنين بتطلعي على الـ(تي في) وبتحاوري الناس فكان من الممكن تختاري أحسن الألفاظ بلا تجريح».


شاهد أيضاً

وداعاً للخضرة فى كندا حتي مايو القادم

تساقطت السيول علي مدينة تورنتو  في إعلان عن بدء موسم تساقط الثلج وقبل حلول فصل الشتاء. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *