السبت , يونيو 6 2020
الفتاة السعودية " مناهل العتيبي "

فتاة سعودية تتحدى التقاليد ، و تثير الضجة بالرياض ..

أمل فرج

تجولت مناهل العتيبي في شوارع الرياض، مرتدية لباسا رياضيا ضيقا بدون غطاء رأس، متحدية العادات والتقاليد بحسب ما ورد في “بي بي سي”.

ووثقت الناشطة السعودية تجربتها في مقطع فيديو رفعته على حسابها على “تويتر” وأرفقت المقطع بالتغريدة التالية: “أمس كان يوم حظي.. ومن السعادة رحت أجوب شوارع الرياض شارعا شارعا ومن خلال تعاملي مع دوريات المرور وردة فعلهم المحترمة معي، اكتشفت أن النظام فعلاً تعمم وأن ولي العهد كان صادقا عندما قال يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل”.

وحصد الفيديو على أكثر من مليون مشاهدة، وتعليقات عدة ما بين التأييد والرفض، ودشن متابعون “هاشتاجات” عديدة أبرزها “#مكافحه_الانحلال، و #أوقفوا_العبث”، تطالب بالتصدي للنساء اللواتي يقتدين بـ”مناهل”، ويخرجن عن الأعراف والتقاليد.

وتوجه أحدهم برسالة للنيابة العامة مطالبا بإحالة الناشطة إلى التحقيق، وكتب: “مناهل العتيبي تذكر بأن الشرطة والمرور تفاعلوا معها بكل ود وهي غير ملتزمة بالاحتشام، وكذبت على لسان الأمير محمد بن سلمان بأنه يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل؟ فهل هذا يعقل فعلا؟”.

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

2 تعليقان

  1. زعفران ابن زعبوط

    الردجل المسلم والشرقى يموت خوفا مج رد سماع مساواة المرأة بالرجل ويرتعد وتنحل مفاصلة لأنة يشعر أنة سوف يفقد المميزات الذكورية ويفقد رجولتة التى وهبها لة الشرع الحنيف …الشرع الذكورى النزعة والذى يكطرة صنف النساء . ربنا يشفيكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *