السبت , سبتمبر 14 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / وزير التعليم يوجه رسالة بشأن الصف الثاني الثانوي

وزير التعليم يوجه رسالة بشأن الصف الثاني الثانوي

نازك شوقى

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السبت، مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، للحديث حول مستجدات نظام التعليم الجديد

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بعيدة تماما عن المسميات التي أطلقت على نظام الثانوية العامة المعدل مثل ” ثانوية التابلت، أو الثانوية التراكمية، وأن الهدف من الثانوية المعدلة هو تغير نوعية الأسئلة لقياس درجة الفهم، وهو يعتمد على نظام امتحانات وتقييم جديد يقيس فهم نتائج التعلم، وكذلك نظام تصحيح الكتروني عادل وشفاف باقل قدر من التدخل البشري.

كشف د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم البدء فى تدريب معلمى الصفين الأول والثانى الثانوى بداية من 14 سبتمبر المقبل على إستراتيجيات التعلم، وهذا التدريب يتم بشكل يومى.

ووجه وزير التعليم، رسالة للطلاب وأولياء الأمور الذين قاموا بحجز الدروس قائلًا: “اللى عايز ياخد دروس بتقوله بلاش تضيع فلوسك
لأن مدرس الدروس الخصوصية لن يستطيع مواكبة النظام الجديد وسوف يوصلون المعلومة غلط للطالب”. ولأن نوعية الأسئلة لها تقييم تقيس فهم نواتج التعلم، مؤكدة أن التابلت وبنك المعرفة والكتاب المدرسى يخدم المحتوى الالكترونى وهو مساعدة من الدولة للطالب”.

وأوضح وزير التعليم، أن الامتحانات الالكترونية تمنع التسريب والاختراق وتقليل العنصر البشرى أصبح ضرورة، موضحا أن الوزارة لا تضع الامتحانات الإلكترونية وانما نظام سوفت وير، لافتا إلى أن الهدف هو أن الطالب يفهم ما يتعلمه حتى يلتحق بالجامعة ويدرك ما يجب أن يتعلمه.


وأكد أن التصحيح الالكترونى له نظام دقيق، مضيفًا أن فكرة التراكمية هدية للطلاب بدلا من أن يدخل الطالب الجامعة من خلال سنة دراسية واحدة هى الثالث الثانوى.


وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على القضايا المرفوعة على الثانوية التراكمية، قائلًا: “عايزين يسقطوا الثانوية التراكمية ومن يرغب فى ذلك سيضيع الهدية”.


وكشف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسى القادم للصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمية لأسباب تتعلق بتقييم التجربة، قائلًا: “عايزين الطلبة تثقل مهاراتهم بالفهم”.

شاهد أيضاً

العثور على جثمان طالب الطب الغارق ـ عالقة بين الصخور ـ

أمل فرج ظهرت جثمان أحمد مجدي صبري طالب طب جامعة المنصورة، معلقة بين الصخور بالقرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *