الجمعة , أبريل 19 2024

ببراءة الأطفال يخرج صديقه المصاب بالتوحد من أزمته

نازك شوقى

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى صورتان لطفل حاول تهدئة صديقه المصاب بالتوحد، و”الربت على يديه” في محاولة لقول “ها أنا معك”، كل ما فكر فيه أن صديقه الجديد يعاني ولم يهون عليه أحد، فقرر تولي المهمة ومساعدته في تخطي الأمر.

وضع الطفل «كريستيان مور» يده على يد «كونور كريتس» المصاب بالتوحد بعد أن لاحظه في المدرسة وهو يبكي أثناء استعداده لبدء الدراسة في أول يوم، داخل مدرسة مينها الابتدائية في ولاية كانساس الأمريكية، كان كونور مرعوبًا بسبب هول النشاط الجاري من حوله، ويقول بأن لطف كريستيان ساعد في تهدئته.

يقول بحسب صحيفة مترو “لقد كان لطيفًا معي، ففي اليوم الأول من المدرسة بدأت في البكاء فوجدته بدأ في مساعدتي وكنت سعيدًا بذلك… فلم أتمالك نفسي وذرفت دموع الفرحة بعدما أمسك بيدي بقوة”، انتظر الطفلان حتى رن الجرس وسارا معًا إلى داخل المدرسة، ومنذ ذلك الحين نشأ بينهم رابط قوي لا ينفصلان.

شاركت كورتني والدة كريستيان الصورة على صفحتها الشخصية في فيسبوك، وقد انتشرت على نطاق واسع، وقد علقت والدة كونور المصاب بالتوحد “كنت أخشى في كل يوم أن يضحك أحدهم عليه لأنه لا يتكلم بشكل صحيح، أو يضحك بصوت عالي، أو لأنه لا يجلس صامتًا ويقفز صعودًا وهبوطًا رافعًا يديه”. 

وأضافت كورتني إن رعاية الأولاد لبعضهم البعض ترسل رسالة إيجابية حول كيفية تعامل الناس مع بعضهم البعض، وأوضحت: “لا يهم اللون، لا يهم الجنس، لا تهم الإعاقة، ولا يهم أي شيء، فقط كن لطيفًا،و افتح قلبك لغيرك… هذا هو ما نحتاجه في هذا العالم”، فعمل واحد من اللطف يمكن أن يغير حياة شخص ما، يمكن أن يغير العالم.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.