الإثنين , مايو 18 2020
اذربيجان

أشهر وجهات اذربيجان السياحية


“اذربيجان” عروض سياحية اذربيجان

اذربيجان من الدول التي ذاع الحديث عنها مؤخراً وذلك  لتوافد السياح اليها من شتي بقاع الارض, فهي من الدول التي تلاقي جذباً هائلاً من قبل العائلات ومشاهير العالم , يمثل المسلمون الغالبية العظمي فيها, شهدت السياحة تطور كبيراً في اذربيجان وحتي أنها اصبحت من أهم الوجهات السياحية العالمية,  واللغة الرسمية في أذربيجان هي اللغة الأردية وهي لهجة تركية ,هي من الدول العالمية المتمسكة بلغتها, بينما تنتشر ايضاً اللغة الروسية بسبب احتلالها قديماً من الاحتلال السوفيتي, أصبحت عروض سياحية اذربيجان تنافس العديد من العروض التي تقدمها أهم الدول السياحية بما تحويه من المعالم التاريخية , الاثرية, المدن القديمة ,و المساجد العريقة و المناطق الطبيعية الخلابة. ومن أشهر وجهات اذربيجان السياحية:

حديقة حيوانات باكو

عاصمة أذربيجان الرسمية, أكبر مدنها الساحلية التي تقع علي بحر قزوين , تتميز اذربيجان بمناخها القاري المعتدل, وموقعها الجغرافي في مُفترق قارات العالم الثلاث, حيث أنه علي شواطئ باكو يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية , و الاستجمام علي الشواطئ الساحرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة حيث الهدوء النفسي , ومن المعالم السياحية في باكو ” حديقة حيوان باكو” وهي من أقدم حدائق الحيوان في اذربيجان وتضم أنواع نادرة من الحيوانات و الطيور, أيضا تتميز بوجود أنواع متنوعة من الاشجار والنباتات النادرة , وتعد من أنسب الاماكن للجولات العائلية المحلية.

غابالا القديمة 

 كما يطلق عليها “عروس بحر قزوين”, تتمتع بجو معتدل لان الجبال تحيطها من جميع الاتجاهات من شمس الصيف وبرودة الشتاء,  فهي من أكثر المدن ثراءً بالمناظر الطبيعية واقدمها , حيث أنها تضم “مهرجان الموسيقي الدولية” الذي يقدم عروض موسيقية كلاسيكية , وموسيقي الجاز عالمياً, وتتميز مدينة غابالا ب هواءها النقي , كما أنها تشتهر بمهرجانات سباق الخيول . كما أنه يمكنك الذهاب في جولة إلى غابات غابالا حيث الطبيعة الفريدة, كما أنه يتوافد محبي الرياضة منتجع ” قفقاز توفنداغ مونتاين ”  للاستمتاع بالتزلج علي الجليد, و الخروج في جولات رحلات استكشافية حول البلدة.

شلالات غوزيل السبعة الجبلية

تتميز بأنها تحوي مساحات خضراء واسعة , يتوافد اليها محبي تسلق الجبال, وسميت “بشلالات غوزيل السبعة ” لأن الزائر عليه يمر بسبعة طرق جبلية متصلة ببعضها  للوصول للشلالات.

شاطئ تشيخوف

من أشهر شواطئ السياحية المحلية و الاجنبية في اذربيجان  , سهل الوصول اليه بوسائل المواصلات,وتعتبر من أفضل اماكن السباحة في المنطقة.

متنزه جوبوستان الوطني

منتزه جوبوستان

تشتهر بأنها تضم براكين طينية و رسوم صخرية قديمة منذ 4000 عام, حيث تم تصنيف مدينه جوبو ستان كأنها “مدينة الثقافة والفن الصخري للمناظر الطبيعية” من قبل منظمة “اليونيسكو” , و ظل المنتزه متمسك بالتراث والطقوس القديمة حتي الآن من خلال القيام بمهرجانات الرقص والسمر , والخروج في جولات صيد .

معبد النار

هو معبد ديني, يعود تاريخه الي القرن الثامن عشر الميلادي, فقد كان مركز ثقافي وتاريخي وتجاري للهنود قديماً , حيث كان يتوافدون عليه ويبيعون الادوية, فالمعبد يضم عدد من التماثيل و النقوش القديمة تعود لأهل المعبد قديماً حيث قالت الاساطير القديمة أن مكان النار “مقدس” وكانت تخرج الناس من سبع أماكن فيه مختلفة.

الحديقة المائية في باكو

من أمثل الوجهات السياحية العائلية, لا يقتصر وجوده علي كونه حديقة مائية فقط, بل يعتبر من افضل الاماكن الترفيهية في باكو , فقد تجد متعه رهيبة وأنت تجلس أمام شلالات الماء الصناعية, و احواض السباحة والاستجمام مع أشعه الشمس الدافئة, كما يوجد أماكن ألعاب ترفيهية للأطفال في المسابح الواسعة.

برج العذراء

من أكثر المقاصد السياحية جذباً في أذربيجان, يقع ضمن أهم معالم اذربيجان الاثرية والتاريخية فيعود تاريخه الي القرن 15 الماضي , تم تصنيف البرج ك متحف بعد أن اصبح ضمن قائمه التراث العالمي تبعاً الي “منظمه اليونيسكو الدولية” لعراقة وابداع تصميمة.

 بركان الطين

تضم اذربيجان أكثر براكين طينية موجودة في العالم  يقدر بحوالي 850 بركان طيني حدثت منذ أكتر من 25 مليون سنة , وعندما تتراكم الغازات تُطلقت مدافع الطين من باطن الارض عالياً, ويقال أن سطح البركان يُشبه  في شكلة سطح القمر.

شاهد أيضاً

ليتك تعلمنى

-علمني أن أخرج منى إليك.لأنك لى فلا أقل أن أكون لك. حين إعتمدت على إسمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *