الثلاثاء , مارس 19 2024
مصطفى مدبولي

مجلس الوزراء يوافق ـ رسميا ـ على تطبيق نظام 6 سنوات بكليات الصيدلة ..

أمل فرج

وافق رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على تطبيق النظام الجديد لكليات الصيدلة بالجامعات المصرية، بعدد عدد من المباحثات التي تمت.

ويشهد النظام الجديد عدد من التغييرات منها:

استبدال نظام الدراسة بها من 5 إلى 6 سنوات، حيث ستكون مدة الدراسة بكليات الصيدلة خمس سنوات، لنيل درجة البكالوريس «pharm d»، يعقبها سنة للتدريب في مواقع العمل التي يعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

يشترط في الطالب لنيل درجة الماجستير في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلاً لعلى درجة بكالوريوس الصيدلة «pharm d»، أو بكالوريوس الصيدلة من إحد الجاكعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات أو ان يتابع الدراسة والبحث لمدة سنتين على الأقل.

ويشترط لنيل درجة الماجستير في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في العلوم الصيدلية «فارم دي»، أو بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات وأن يقوم الطالب ببحوث مبتكرة في موضوع لمدة سنتين على الأقل..

يشترط في الطالب لنيل درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في العلوم الصيدلية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات .

شاهد أيضاً

كيبيك

ساسكاتشوان تشهد إضرابا شاملا للمعلمين

أمل فرج  أعلنت نقابة المعلمين في ساسكاتشوان STF عن بدء إضراب شامل على مستوى المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.