الثلاثاء , مارس 19 2024

ضجة بالسعودية بسبب طفلة.

نازك شوقى

أثارت واقعة طرد الطفلة لولوة الفريح من مدرستها فى السعودية ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا حيث
تعرضت الطفلة لولوة الفريح للطرد من مدرستها في السعودية والسبب في ذلك شكلها المختلف عن باقي الطلبة بسبب معانتها من متلازمة تريشر كولينز رغم أن المدرسة متخصصة في مجال دمج الأطفال.

فبعد أسبوع واحد فقط من بدء الدراسة تلقت والدة الطفلة رسالة من المدرسة تتضمن طردها لأن زملاء الطفلة في الفصل والمدرسات لم يتمكنوا من تقبل شكلها المختلف عنهم مما أصاب السيدة بالصدمة.

وحاولت الأم التواصل مع المدرسة العالمية لأن الطفلة تعاني من تغير طفيف في شكل العين والأذن لكنها متفوقة في الدراسة وتمكنت من إكمال العام الأول والثاني من الابتدائية في إحدى مدارس لندن بحكم دراسة والدتها هناك، وعادت العام الجاري للمملكة، إلا أن المدرسة تمسكت بموقفها.

مسؤولة الدمج داخل المدرسة لم تكتفي بطرد الطفلة لكنها تطاولت على الأم وجرحتها وأخبرتها أن ابنتها ليس لديها عيون وآذان مما يثير الرعب في المدرسة وهو أمر غير صحيح.
لذلك قررت الأم تقديم شكوى لوزير التعليم السعودي الذي استجاب على الفور وطلب بفتح تحقيق في واقعة الفتاة لولوة مع تسكينها في إحدى المدارس الأهلية بدون أي شروط كنوع من المراعاة لوضعها.

في الوقت نفسه صرحت المدرسة أنها لم ترفض الطفلة لأي سبب غير أن إعاقتها نادرة جدًا ولا يتوافر أي متخصص للتعامل معها الأمر الذي منع المدرسة من السماح لها بإكمال التعليم.
يشار إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تداولت ما جرى للطفلة لولوة، وتفاعلت مع قضيتها وطالبت بالتقصي عن الواقعة ومحاسبة مسؤولي المدرسة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الأب لوقا المقاري الملقب بالجوهرة أول طبيب ترهبن في برية شيهيت

ونحن فى الأهرام الكندي ننشر سيرة حياة عدد من المطارنة – الأساقفة – والرهبان – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.