الثلاثاء , أبريل 23 2024
محكمة الأسرة

مأساة رجل مصرى تضربه زوجته بسبب جنونها بكلام لا تفهمه عن حقوق المرأة .

ساقها الغرور والعناد حتى هرب زوجها من جحيم العيش معها بعد أن اعتادت تعنيفه والإساءة له وإحراجه أمام أهله مستغلة طيبته وتربيته، وعندما طالب بحقه القانونى برؤية طفلته وتنفيذ الحكم القضائى رفضت، وتسبب جحودها فى ضياع طفلتهما لمدة زادت عن الـ33 يوما، بعد أن تركت المنزل وهربت من قبضة والداتها.

بداية الخلافات الزوجية التى جمعت الزوجة رحاب طارق وزوجها يحيى عباس كانت بسبب سلاطة لسان الزوجة، وعنفها منذ الأيام الأولى من الزواج، وتمردها على كل ما يفعله زوجها لها.

يحكى الزوج عن واقعة هروب طفلته أمام محكمة الأسرة بزنانيرى قائلا: ” منها لله دمرت حياتنا بسبب جنونها بكلام لا تفهمه عن حقوق المرأة جعلها تتحول من أنثى رقيقة لزوجة لا تعرف الرحمة، تتحدث بيديها مما دفعنى لتطليقها بعد أن فشلت فى تغيرها طوال سنوات زواجى منها حفاظا على كرامتى”.

وتابع يحيى: ” توسط بعض المعارف لمحاولة الوصول لحل مرضى حتى نحافظ على ابنتنا صاحبة الـ7 سنوات، ولكنها رفضت، وأصرت على الإساءة لى يوميا ببلاغات كيدية، ومشاكل بعملى بسببها حتى دفعتنى للذهاب للمحكمة طمعا فى إيجاد حل”.

وأكد: “كانت تعنف ابنتى وتحرمها من الطعام والخروج وتحرقها عندما تكتشف أنها تحدثنى، وأخيرا وقعت كارثة هروب ابنتى بسبب “علقة موت” على يد والداتها بسبب ذهاب فتح الطفلة لجدتها باب المنزل أثناء غيابها”.

وأشار يحيى: مكثنا 33 يوما نبحث عنها حتى فقدنا الأمل، ووجدنها ملقاه فى خرابة مع بعض الأطفال فى الشوارع، وفى حالة صحية ونفسية وجسدية سيئة جدا، وبالرغم من ذلك منعتنى طليقتى أن أخذها للعلاج وحبستها مرة أخرى.

وأضاف الزوج: “حررت محضر إهمال وأثبت الواقعة أمام قسم شرطة السيدة زينب، وأقمت دعوى إسقاط الحضانة مثبت واقعة هروب الطفلة لمدة ذات عن الـ33 يوما وتقارير طبيبة”.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.