الخميس , يناير 6 2022

ضبط خليجى ينصب على المصريين

نازك شوقى

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ،من ضبط ،خليجى بالدقى لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبلغ 250 ألف جنيه بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

إلا أنه لم يلتزم بذلك وامتنع عن رد المـبالغ المالية المستـولى عليها منهم

أمرت نيابة الدقي بحبس الخليجي 4 أيام علي ذمة التحقيقات
وكانت قد تلقت مباحث الأموال العامة بلاغًا من “مالك مؤسسة للتوريدات والتوكيلات التجارية بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أمواله من قِبل أحد الأشخاص بزعم إحضار تأشيرات حج، له ولبعض معارفه بنظام الباقة لأداء فريضة الحج للموسم الماضى دون الإلتزام بذلك.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط “أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية” إذ قام المتهم بممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى أداء فريضة الحج والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم لأداء فريضــة الحج للموسم الماضى، زاعمًا كونه موظف بسفارة إحدى الدول العربية بالبلاد “على خلاف الحقيقة” وإيهام ضحاياه بإحضار تأشيرات حج بنظام الباقات بأسعار مميزة،
وتمكن من الاستيلاء على مبلغ “250 ألف جنيه” مقابل إحضار 5 تأشيرات حج للمجنى عليه ولبعض معارفه وعقب ذلك قام المذكور بالتهرب منه.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم، مما أسفرت إحداها عن
ضبطه في الدقى، وعثر بحوزته على 9 جواز سفر خاصة بضحاياه، و9 طلبات بأسماء ضحاياه للحصول بموجبها على تأشيرات تجارية وتأشيرات زيارة لإحدى الدول العربية.

.

شاهد أيضاً

مع أول يوم للقيود الجديدة بأونتاريو، وزيرة الصحة تنشر التقرير اليومى لفيروس اليوم 5 يناير

بدأت مقاطعة أونتاريو اليوم الاربعاء 5 يناير تنفيذ القيود الجديدة التى فرضتها الحكومة على سكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *