الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / إقبال كبير لتظلم المحذوفين من البطاقات التموينية ، والتموين توضح حيثيات الحذف ..

إقبال كبير لتظلم المحذوفين من البطاقات التموينية ، والتموين توضح حيثيات الحذف ..

أمل فرج

شهدت نسب التظلمات التى تقدم بها أصحاب البطاقات التموينية الخاصة بحذف غير المستحقين من الدعم خلال اليومين الماضيين إقبالا كبيرا من المواطنين بعد إعادة فتح باب التظلمات والذى تم إغلاقه خلال الأيام الماضية.

والذى جاء بعد المناشدات في النظر في أمر حذف عدد كبير من المواطنين من بطاقات التموين خلال المرحلة الرابعة لتنقية البطقات التموينية مما تسبب فى وجود مشاكل وزيادة شكاوى المواطنين من عمليات الحذف العشوائى وبما يخالف القواعد والضوابط المحددة لمستحقى الدعم.

ويستمر تلقى التظلمات حتى نهاية أكتوبر لإعطاء فرصة للمواطنين وحل المشاكل التى ظهرت بسبب عدم إمكانية تقديم التظلمات وحذفهم بدون أى مبررات حقيقية وبشكل مفاجئ.. ويستمر تلقى التظلمات من خلال الموقع الإلكترونى المخصص لتلقى التظلمات «دعم مصر» www.tamwin.com.eg والذى بدأ العمل به من أول مارس حيث تم مد العمل به.. وتقررعدم قبول أى تظلمات عن طريق مكاتب التموين لمنع الزحام.

وتم حل الكثير من الشكاوى التى واجهت المواطنين من صعوبة عمل التظلمات من خلال الموقع الإلكترونى خلال المراحل السابقة للتنقية.. وتم حل الكثير من المعوقات بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والشركات المختصة.. وتم حذف عدد من المواطنين طوال الأسابيع الماضية الذين تم إبلاغهم بالإيقاف المؤقت لبطاقات التموين الخاصة بهم.. من خلال بونات الصرف أنهم غير مستحقين.

حيث يتم توضيح سبب عدم استحقاقهم للدعم على بون الصرف وذلك طبقا للقواعد والاشتراطات التى بدأ تنفيذها والتى تحدد غير المستحقين طبقا لبعض البنود من الإنفاق والاستهلاك أوجه الإنفاق والاستهلاك مثل الكهرباء والتليفون والمدارس الخاصة والسيارات.. وذلك لضمان عدم حرمان مواطن مستحق من الدعم.. وتوجيه الدعم إلى المستحقين.. لأنه من غير المنطقى أن يستفيد غير المستحقين من الدعم.

خاصة وأن المحددات الجديدة لتنقية البطاقات تم تحديدها طبقا للبيانات الواردة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.. والتى تم تحديدها طبقا للدخل والإنفاق.. وتم تطبيق الحذف من خلال 4 مراحل كل منها لمدة شهر لإعطاء الفرصة للمواطنين للتظلم منها وتم إقرار عدد من المحددات والقواعد التى يتم بناء عليها حذف غير المستحقين.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية إن قواعد واشتراطات مستحقى الدعم والتى تمت بناء على أوجه الإنفاق والدخل حيث تم تحديد غير المستحقين وتتضمن استهلاك الكهرباء للأسرة من 1000 كيلو وات شهريًا والأسرة التى لديها أكثر من 3 سيارات والأسرة التى لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه.

والأسرة التى لديها ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه والأسرة التى لديها سيارة فارهة أحدث من 2013 والأسرة لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا والأسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه… الأسرة التى لديها استهلاك فاتورة موبايل أكثر من 800 جنيه والأسرة التى لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه والأسرة التى لديها مرتب حكومى 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا والأسرة التى لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه والأسرة لديها مهنة عليا.

وأوضح أن من يتم استبعادهم من البطاقات التموينية يتم وقف صرف المقررات التموينية لهم مع استمرار صرف الخبز المدعم.. وأضاف أنه يتم تلقى التظلمات من المواطنين الذين يتم إرسال رسائل لهم من خلال بونات صرف الخبز أو السلع التموينية.

مشيرا أنه يتم فحص التظلمات أولا بأول من خلال البيانات التى يتم إرسالها من خلال الموقع.. وأكد أنه ستتم إعادة أى مواطن بعد تقديم التظلم عن طريق الموقع وأنه سيتم الحذف بعد فحص التظلمات لغير المستحقين حيث يتم السماح بتقديم التظلم عبر الدخول على الإنترنت من خلال موقع دعم مصر.. برقم البطاقة التموينية والرقم القومى لتظهر بيانات بطاقته التموينية أمامه على أن يقوم المواطن بملء البيانات التى تطلب منه وإثبات عدم صحة البيانات الخاصة به .

وأشار أنه فى حالة قبول التظلم سيتم تشغيل البطاقة التموينية كما كانت أو رفض التظلم ووقف البطاقة فعليا خلال الأسابيع القادمة.. وأكد أنه لا يحق للمواطن تعديل بيانات بطاقته التموينية من خلال موقع دعم مصر.. وأن الموقع فقط لإثبات عدم صحة عدم استحقاقه للبطاقة التموينية طبقا للمحددات والقواعد التى بدأ تنفيذها بالنسبة لمستحقى الدعم.

شاهد أيضاً

وداعاً للخضرة فى كندا حتي مايو القادم

تساقطت السيول علي مدينة تورنتو  في إعلان عن بدء موسم تساقط الثلج وقبل حلول فصل الشتاء. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *