الإثنين , أكتوبر 7 2019
الرئيسية / أخبار العالم / حكومة أونتاريو تزف بشري سارة لكل التلاميذ وأولياء الأمور في أونتاريو

حكومة أونتاريو تزف بشري سارة لكل التلاميذ وأولياء الأمور في أونتاريو


الأهرام الكندي تورنتو

بعد ترقب طيلة عطلة نهاية الأسبوع من قبل تلاميذ مدارس أونتاريو وأولياء الأمور، أعلن مساء الأحد وقبل منتصف الليل السيد ليسية ستيفن وزير التعليم بأونتاريو، أنه من أجل الابقاء علي التلاميذ في مدارسهم ومن أجل راحة أولياء الأمور، فقد تم التوصل مع الاتحاد العام الكندي للعمال لإتفاق في الساعات الأخيرة من ليلة يوم الأحد ٦ أكتوبر، وبناءا علي هذا الإتفاق فقد تراجع المدرسين عن إضرابهم الذي كان مزمع أن ينفذ بدءا من يوم الأثنين السابع من أكتوبر.

هذا وكان الاتحام العام الكندي للعمال أعلن قبل سابق أنه يعتزم القيام بإضراب شامل لكل المدرسين الأعضاء بالاتحاد بدءا من يوم الأثنين في حالة عدم تلبية حكومة أونتاريو لطلباتهم.

واستمرت المفاوضات بدون توقف في خلال عطلة نهاية الإسبوع وأعلنت الحكومة عن توصلها لاتفاق يجنب إضراب المدرسين ويضمن وجود التلاميذ في مدارسهم، ويرفع الحمل عن كاهل أولياء الأمور الذين كانوا يبحثون عن أماكن بديلة لأطفالهم خلال الإضراب، أو البحث عن شخص يقوم برعايتهم أثناء وجودهم بالمنازل وأعلن البعض منهم أنهم لن يتمكنوا من الذهاب للعمل نظرا لعدم قدرتهم علي ترك أولادهم بالمنازل بدون رعاية.

ولكن بعد مفاوضات شاقة توصلت وزير التعليم للاتفاق الذي ينهي الإضراب ويضمن استمرار العملية التعليمية وتواجد التلاميذ بمدارسهم.

هذا وكان عدد من الأولياء الأمور قد تظاهروا الأحد في تورنتو مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالب المدرسين وهو ما حدث بالفعل.

شاهد أيضاً

أول ظهور رسمي للحارس الشخصي الجديد للملك سلمان ..

أمل فرج ظهر العميد سعد بن مسفر القحطاني ـ الحارس الشخصي الجديد للعاهل السعودي ـ  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *